وطنية

تونس: استعدادات خاصة لإجراء تعداد السكان..

انعقدت يوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 جلسة عمل تحت إشراف السيدة سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية والوزيرة المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والتخطيط، وخصصت الجلسة لمتابعة مدى تقدم الأشغال والاستعدادات الخاصة بالتعداد العام الثالث عشر للسكان والسكنى المزمع إنجازه سنة 2024.

وتم خلال الجلسة التي حضرها مدير عام المعهد الوطني للإحصاء وعدد من إطارات المعهد ووزارتي المالية والاقتصاد والتخطيط تقديم عرض تم من خلاله تسليط الضوء على المنهجية التي سيتم اعتمادها في إنجاز التعداد ومراحله ومتطلبات إنجاحه خاصة على مستوى التراتيب التنظيمية والأعمال التحضيرية والاحتياجات اللوجستية والموارد البشرية وكذلك الاعتمادات المالية وغيرها من النقاط.

وأكدت السيدة سهام البوغديري نمصية بالمناسبة على ضرورة احترام الآجال المحددة والمراحل التي تم ضبطها وإحكام التنسيق بين كافة الأطراف ذات العلاقة، من وزارات وإدارات وهياكل على المستويين المركزي والجهوى، داعية في ذات السياق إلى بذل المزيد من الجهود للتقدم بنسق أسرع على مستوى بعض الأشغال التحضيرية مع درس أفكار ومقترحات جديدة ومبتكرة تساعد على حوكمة النفقات وترشيدها مع التركيز على جودة العمل الإحصائي.

وأكدت السيدة سهام البوغديري نمصية على استعداد الحكومة لتذليل الصعوبات وتوفير متطلبات إنجاح هذه العملية الإحصائية الهامة باعتبار بعدها الوطني والإستراتيجى على جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى