مال وأعمال

توقيع اتفاقية تمويل بين تونس والبنك الإفريقي للتنمية

وقعت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي حرم السبعى، والمديرة العامة المساعدة للمكتب الإقليمي للبنك الإفريقي للتنمية بتونسMalline Bloomberg اليوم الأربعاء 31 جانفي 2024 اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والبنك بقيمة 81,9 مليون أورو – أي ما يناهز 276 مليون دينار – وذلك بحضور وزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي، والرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير، عبد المجيد بالطيب.

وسيخصص هذا التمويل لفائدة مشروع تحسين جودة المياه المعالجة لدعم مجابهة التغيرات المناخية الذي سيتولى الديوان الوطني للتطهير الإشراف على تنفيذه خلال الفترة 2024-2028.
ويندرج هذا المشروع في إطار دعم مردودية قطاع التطهير والتحكم فى الطاقة المستعملة في هذا المجال من خلال استخدام الطاقة الشمسية، وذلك في 19 محطة تطهير موزعة على 11 ولاية، وهو ما سيمكن من تحسين جودة الحياة لأكثر من 670 ألف مواطن.
وسيساهم هذا المشروع في إنتاج مياه معالجة ثلاثيا مطابقة للمواصفات بما يمكن من إعادة استغلالها في المجال الفلاحي لا سيما في مجال إنتاج الأعلاف وتوفير المراعي وذلك في ضوء التغيرات المناخية وما ينجم عنها من شح مائي، هذا بالإضافة إلى ما سيوفره هذا المشروع من فرص لدعم القدرات التقنية والمؤسساتية للديوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى