رياضة

تهنئة خاصّة لأحبّاء السّي آس آس في الذكرى 95 لتأسيس النّادي

يحتفل أحبّاء النّادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 28 ماي 2023 بالذّكرى 95 لتأسيس النّادي الذي رأى النّور في مثل هذا اليوم من سنة 1928 على يدي ثلّة من الرّجال الوطنيّين، وعلى رأسهم المرحوم زهير العيّادي، والذين حرصوا على أن تكون لجهة صفاقس جمعية عتيدة تساهم في النّضال ضدّ الاستعمار الفرنسي وتوفّر لشباب عاصمة الجنوب إطارا للنّشاط وتفجير طاقاته في المجال الرياضي. وقد تمّت تسمية الجمعية آنذاك النّادي التّونسي قبل أن يقع تغيير الاسم في بداية الستّينات من القرن الماضي لتصبح النّادي الرياضي الصفاقسي.
النّادي الرياضي الصفاقسي أصبح بمرور الزّمن أحد أبرز أركان الرياضة التّونسية ومن خيرة سفرائها بفضل مجهودات عديد الرّجال من مختلف الأجيال، والذين ضحّوا بأموالهم وممتلكاتهم وأوقاتهم من أجل خدمة السّي آس آس وإعلاء رايته حتّى يكون مفخرة للجهة ولتونس.

حرص على تجاوز الوضع الصّعب

الظّروف الصّعبة وغير الملائمة التي يمرّ بها النّادي الرياضي الصفاقسي حاليّا ألقت بظلالها على الأجواء العامّة، تزامنا مع أجواء الاحتفال بمرور 95 سنة عن تأسيس النّادي، خاصّة مع تواصل العزوف عن التّرشّح لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة… لكن لا شكّ أنّ الغيورين على قلعة الأجداد والأحبّاء الحقيقيّين حريصون على الالتفاف حول الجمعية أكثر من أيّ وقت مضى والتّجنّد لإخراجها من الوضع الحالي حتّى يتمّ رفع التّحدّيات وتجاوز الأزمات، كي يبقى هذا الصّرح بالتّالي شامخا ويواصل مسيرته بثبات من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات للجهة وللبلاد!
“الصّريح أونلاين” تتوجّه بتهنئة خاصّة إلى أحبّاء السّي آس آس بمناسبة احتفالهم بمرور 95 عاما عن تأسيس ناديهم، وتمنّياتنا لـ”قلعة الأجداد” بتجاوز أزمتها الحالية بسلام في أقرب الأوقات!

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى