عالمية

ترامب: محاكمتي مهزلة.. والقاضي ‘وغد’

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب محاكمته المدنية بتهم تضخيم الأصول في نيويورك فجر اليوم الثلاثاء بأنها “مهزلة” والمدعي العام الذي رفع القضية بأنه “عرض رعب”.

وقال ترامب للصحافيين أمام مبنى المحكمة إن المحاكمة “مهزلة” وإن القاضي المكلف بها “وغد”، وفق تصريحاته..

محاكمة كبرى

ومع بدء محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب مع اثنين من أبنائه بتهمة الاحتيال فإن هذه المحاكمة تلقي بظلالها على حملته للعودة إلى منصب الرئاسة، وكذلك على إمبراطوريته الاقتصادية الضخمة.

وقبل دخوله إلى المحكمة العليا في ولاية نيويورك في بداية ماراثون قضائي متوقع بدأ ترامب بالهجوم حيث وصف المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس بأنها عنصرية وفاسدة، فيما أكدت هي أن “العدالة ستسود”، متهمة الملياردير الجمهوري بممارسة “احتيال متكرر”، وقالت “لا يهم مدى سلطتك أو المال الذي تعتقد أنك تملكه، لا أحد فوق القانون”.

وحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، فإنه لا يمكن الحكم على ترامب بالسجن في هذه القضية، لكن هذه المحاكمة ستقدم لمحة مسبقة عن الأحداث القانونية التي يُرجح أن تعرقل حملته للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر من العام المقبل.

الأول في استطلاعات الرأي

ورغم أن ترامب متهم جنائيا في أربع قضايا مختلفة فإن ذلك لم يؤثر بعد على شعبيته لدى القاعدة الجمهورية، لكن يتعين عليه المثول اعتبارا من 4 مارس المقبل أمام محكمة اتحادية في واشنطن، وهو متهم بأنه حاول خلال وجوده البيت الأبيض قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن.

المصدر: وكالات + ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى