متفرقات

بيل غيتس ومارك زوكربيرغ بأزياء هندية في حفل زفاف نجل أغنى رجل بآسيا (صور)

احتفل الملياردير الهندي موكيش أمباني (أغنى رجل في آسيا) بزفاف نجله بحضور 1200 شخصية من أنحاء العالم كافة، بينهم مارك زوكربيرغ وبيل غيتس.

كبار التكنولوجيا في الهند..

وفي هذا السياق، كتبت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الاربعاء أنه “خلال عطلة نهاية الأسبوع، حضر المديرون التنفيذيون في مجال التكنولوجيا، بمن فيهم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، وبيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، احتفالا فخما تكلف نحو 150 مليون دولار واستمر 3 أيام قبل حفل زفاف نجل الملياردير الهندي موكيش أمباني”، رئيس شركة “ريلاينس إندستريز”، الذي يعد عاشر أغنى شخص في العالم.

2

وأضافت الصحيفة أن “الحفل أقيم بمناسبة زواج أنانت أمباني (28 عاما)، أصغر أبناء موكيش أمباني (66 عاما)، من راديكا ميرشانت (29 عاما) ابنة الملياردير شري فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة إنكور هيلثكير”.

وبدأ حفل الزفاف بمشاركة نجمة البوب الأميركية ريهانا، التي تغني لأول مرة في الهند، ويعتقد أنها تقاضت 6.3 ملايين دولار مقابل الغناء لمدة ساعتين.

ويعد حضور زوكربيرغ منطقيا، إذ استثمر فيسبوك 5.7 مليارات دولار في شركة “جيو بلاتفورميس ليمتد” التي تملكها ريلاينس إندستريز عام 2020، كما أن هناك تعاونا كبيرا بين مايكروسوفت وبعض الشركات الأخرى التابعة للشركة الهندية.

أساطير بوليود

كما حضر الحفل بوب إيغر رئيس والت ديزني، علما أن شركته تخطط لإنشاء عملاق ترفيهي بقيمة 8.5 مليارات دولار بالشراكة مع ريلاينس إندستريز في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

1

واستمتع الضيوف، خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة جامناجار بولاية جوجارات الهندية، بـ500 طبق أعدها نحو 100 طاه، وحضره أيضا أساطير بوليود، سلمان خان شاه روخ خان وكاترينا كايف، كما حضرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وعام 2018، احتفل أمباني بأغلى زفاف في تاريخ الهند حين زوج ابنته، إذ بلغت تكلفة الحفل حينها 100 مليون دولار وأحيته نجمة الغناء الأميركية الشهيرة بيونسيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى