رياضة

بيع ستة قمصان لميسي بـ 7.8 ملايين دولار في مزاد علني

بيعت ستة قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس العالم 2022 في قطر مقابل 7.8 ملايين دولار في مزاد علني.

وأفادت دار “سوثبي” للمزادات لوكالة “فرنس برس” الخميس 14 ديسمبر 2023، بأنه كانت هناك ثلاثة عروض إجمالية في ما وصفته بـ “قمصان ليونيل ميسي الأيقونية ذات اللونين الأزرق الفاتح والأبيض والمخططة العمودية للأرجنتين، من مغامرته التاريخية في كأس العالم 2022” التي توج بها للمرة الأولى في مسيرته.

وحطمت القمصان المباعة الرقم القياسي الذي كان مسجلا لمقتنيات سابقة ترتبط بميسي (36 عاما) نجم إنتر ميامي الأمريكي. كما باتت المنتج الأكثر قيمة في التذكارات الرياضية التي تباع في مزاد هذا العام حتى الآن، حسب دار “سوثبي” للمزادات.

وقال رئيس قسم المقتنيات الحديثة في “سوثبي”، براهم واكتر: “تعتبر كأس العالم لكرة القدم 2022 واحدة من أعظم الأحداث في تاريخ الرياضة، وترتبط ارتباطا وثيقا بمسيرة ميسي الشجاعة وترسيخ مكانته كأعظم لاعب في كل الأزمنة”.

وأضاف: “يمثل بيع هذه الأقمصة الستة مناسبة ضخمة في تاريخ المزاد، مما يوفر للجماهير وجامعي المقتنيات خلق صلة بإنجاز ميسي”.

وقاد ميسي الأرجنتين إلى لقبها العالمي الثالث في مونديال قطر بالفوز على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب لوسيل في 18 ديسمبر 2022.

وسجل ميسي سبعة أهداف في مونديال قطر، رافعا عدد أهدافه الموندياليّة إلى 13.

ويتصدر ميسي قائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالألقاب الجماعية بـ44 لقبا، من بينها الدوري الإسباني (10 مرات)، دوري أبطال أوروبا (4) ومسابقة كوبا أمريكا (1).

المصدر: أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى