سياسة

بوعسكر: الانتخابات الرّئاسية القادمة ستجرى في موعدها

خلال مناقشة ميزانية الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات لسنة2024 بمجلس نوّاب الشّعب اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، تحدث رئيس الهيئة، فاروق بوعسكر، عن المواعيد الانتخابية المنتظرة خلال السنة القادمة.

وردّا على “كل ما يروّج له من تشكيك من أن الانتخابات الرئاسية لن تنتظم”، قال بوعسكر: “لا أحد من الهيئة أو من السلط العليا شكك في تنظيم هذه المحطة الانتخابية أو تحدث عن عدم تنظيمها، ونحن نقول دائما إن كل الانتخابات الدورية ستدور في موعدها وتحديده يكون قبل أشهر من تنظيمها”.

وأضاف: ” كل الانتخابات الدورية ستجرى في موعدها، ونحن كهيئة دستورية حريصون على ذلك”.

موعد تركيز الغرفة البرلمانية الثّانية

بخصوص موعد تركيز الغرفة البرلمانية الثانية، أكد فاروق بوعسكر أن ذلك سيكون في نهاية مارس وبداية أفريل من العام المقبل، موضحا أنه حال استكمال تركيز 279 مجلسا محليا ستصبح العملية سهلة، وستنطلق الهيئة مباشرة في إجراء انتخابات غير مباشرة لتركيز 24 مجلسا جهويا و5 مجالس إقليمية لتختتم بتركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم، وأن هذه العملية لن تتجاوز الشهر ونصف.

ولفت إلى أن “عدد الترشحات للانتخابات المحلية كبير وهو أمر إيجابي، خاصة وأن هذه المجالس لن يكون فيها شغور، وبالتالي فإن بقية المجالس، بما فيها الغرفة البرلمانية الثانية، ستتركز بالكامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى