سياسة

بودربالة: سنعمل في تناغم مع الوظيفة التنفيذية…

إثر مصادقة الجلسة العامة للبرلمان عشية يوم أمس الجمعة 28 أفريل 2023 على مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب برمته، أكد رئيس المجلس إبراهيم بودربالة أن المجلس سيمر إلى “القيام بمهمته التشريعية والرقابية، بما يساند عمل الوظيفة التنفيذية في سياق العلاقة بين الوظيفتين والعمل في إطار التناغم والتعاون والجدية اللازمة”، مشدّدا على أن التناغم ليس امتثالا بل هو مساندة للوظيفة التّنفيذية باعتبار أن الوظيفتين في خدمة المصلحة العليا لهذا الوطن.
من جهة أخرى، أوضح بودربالة أن المجلس منفتح على كل المبادرات الصادرة عن المنظمات الوطنية وعن المجتمع المدني باعتبار أن الجميع شركاء في خدمة الوطن. كما أكّد أهمّية دور الإعلام، مضيفا أنه في الصف الأول في الدفاع عن الوطن، وينبغي أن يقوم برسالته على أحسن وجه في التعريف بمشاريع القوانين وبالدور الرقابي الذي يمارسه المجلس.
بودربالة أكّد كذلك أن البرلمان سيكون مفتوحا لكل وسائل الإعلام وفق الإجراءات التي تم ضبطها في النظام الداخلي، مضيفا أنه يوفّر للإعلاميين الفضاءات الخاصة لعملهم ولإجراء الحوارات الصحفية بما يتيح للنواب الفرصة للتعبير عن آرائهم بكل استقلالية وحرية.
وفي ختام كلمته تعهّد رئيس مجلس نواب الشعب بالعمل جاهدا بمساعدة نائبيه على تمثيل كل الأعضاء على أفضل وجه وتحقيق إرادتهم وتنفيذ مقرّراتهم بما يكرس روح الوفاق التي تميّز عمل المؤسسة البرلمانية.
الجدير بالذكر أنّه تمت عشية يوم أمس الجمعة المصادقة على مشروع النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب برمته، وصوّت 121 نائبا بـ”نعم”، مقابل احتفاظ نائب واحد بصوته ورفض نائبين اثنين للمشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى