جهات

بنزرت: عملية بيضاء لكيفية قبول الترشحات للانتخابات المحلية (صور)

الزمان هو يوم الأحد 22 أكتوبر 2023 والمكان هو القاعة الرياضية للمبارزة بالسيف، في هذا المكان وفي هذا الزمان، انتظمت عملية بيضاء لكيفية قبول الترشحات للانتخابات المحلية التي ستجرى في أواخر شهر ديسمبر 2023.

هذه العملية البيضاء منذ تنظيم الهيئة الفرعية للانتخابات ببنزرت و التي أشرفت عليها إداريا السيدة بسمة التركي مديرة هذه الهيئة وبمعية بعض أعضاء الهيئة الفرعية للانتخابات.

2

هذه العملية، التي جمعت ممثلين عن الـ 14 المعتمدية التي تضمها كامل ولاية بنزرت، وذلك بحساب 3 ممثلين عن كلّ معتمدية، تهدف إلى القيام بعملية بيضاء للمجالس المحلية التي ستتولى قبول ملفات المترشحين للانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في أواخر شهر ديسمبر 2023…

وذلك من أجل رسكلتهم، خلال هذه العملية البيضاء، وإعدادهم لهذه المهمة بعد أن تمّ تكوينهم نظريا حول ما يجب القيام به خاصة من ناحية احترام كلّ الإجراءات التّي نصت عليها القوانين المتعلقة بهذه الانتخابات المحلية.

توضيح من السيدة ابتسام التركي

وتعميما للفائدة كان للصريح لقاء مع السيدة ابتسام التركي، بصفتها مديرة الهيئة الجهوية للانتخابات ببنزرت والتي أطلعتنا ـ مشكورة ـ على مختلف المراحل التي تهم قبول الترشحات.
حيث بيّنت أنّ هذه العملية تبدأ بمرحلة الارشاد والاستقبال للمترشحين للتأكد من هوية المترشح ويتم بالتالي ترسيم اسمه على القوائم الجاهزة لمثل هذه العملية.

1

ثمّ و في مرحلة ثانية يتم توجيهه إلى قاعة الانتظار حتى يحين دوره و يتم توجيهه إلى المجلس المحلي الخاص بجهته، للتثبت في ملّف ترشحه إن كان متضمنا لكل الوثائق المطلوبة، ففي صورة كان الملف جاهزا، يتم تسليمه وصلا في الغرض..
وإذا ما كان منقوصا فتتم الإشارة إلى الوثائق التي على المتقدم لهذه الانتخابات من توفيرها في الآجال القانونية.

النظام ساد كل مراحل العملية

ما يمكن ملاحظته و أنّ هذه العملية البيضاء تمّت في ظروف طيبة يسودها النظام و الاحترام، لا من حيث طوابير المترشحين التي لم تشبها شائبة، و لا من حيث تقبل الترشحات و التعامل مع المترشحين بكلّ اريحية من قبل هذه المجالس المحلية، و لا أيضا من حيث تفهم المترشحين و قبول الملاحظات في كنف الاحترام و التقدير، زادهم ذلك حضور الأمن الذي واكب العملية البيضاء حفاظا على أن تدور هذه العملية في كنف الهدوء والنظام.

متابعة: الأمين الشابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى