صدى المحاكم

بنزرت: ‘شهادة حضور’ تكشف عن شبكة تدليس..وحجز وثائق رسمية مزوّرة

أذنت النّيابة العمومية ببنزرت مساء الخميس بالاحتفاظ بثلاثة أشخاص وإحالة شخصين آخرين بحالة تقديم بتهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس، وفق ما أعلن النّاطق الرّسمي للمحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي.

وتفيد المعطيات الأولية المتوفرة، أن الأبحاث انطلقت على اثر تفطن مصالح الشرطة العدلية براس الجبل الى مسك أحد الأشخاص لشهادة حضور مزوّرة باسم ابنه، كان يحاول اعتمادها لاستخراج جواز سفر لنجله، وخلال تعميق البحث معه أقر بتعامله مع وسيط من ذات المنطقة للحصول على تلك الشهادة المزوّرة مقابل مبلغ مالي.

مداهمة أمنية

فتولت المصالح الأمنية العدلية التابعة لمنطقة الامن الوطني براس الجبل نصب كمين للمتهم والقاء القبض عليه ، حيث اعترف بما نسب اليه قبل ان يقر بتعامله مع شخص ثالث زوده بتلك الوثيقة المزورة ، وقد تمكنت المصالح الأمنية بالمنطقة من تحديد هويته ومقر اقامته ومن ثمة مداهمة منزله والقاء القبض عليه مع حجز آلة طابعة ووحدتي إعلامية ومبلغ مالي.

حجز وثائق مزورة

ووفق الأبحاث المجراة تبين أنّه كان يتعمد استخراج شتى أنواع الوثائق المزورة وترويجها عند الطلب مقابل الحصول على مبالغ مالية.
يشار أنّ من بين الوثائق المزورة التي تم العثور عليها لدى المتهم شهائد حضور تربوية وشهائد طبية مزورة علاوة على بطاقات دخول للتلاميذ ووثائق بنكية مزورة وغيرها، بحسب نفس المصدر.

أبو أيمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى