جهات

بنزرت: حجز 15 طنا من القمح والحمص والفول

حجزت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات ببنزرت بالتنسيق مع مصالح إقليم الأمن الوطني بالولاية حوالي 15 طنا من القمح الصلب والحمص والفول المصري بمخزن عشوائي بأحد أحياء معتمدية جرزونة، وفق ما صرّح به المدير الجهوي للتجارة ببنزرت، سامي البجاوي لمراسل “وات”.

وأوضح البجاوي أنّ العملية تندرج في إطار الأنشطة والبرامج الرقابية الدورية للجنة الجهوية لمراقبة الأسعار والتصدي للتهريب والتجارة الموازية برئاسة والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، وضمن إستراتيجية وزارة التجارة للتصدي للممارسات الاحتكارية والمضاربة غير المشروعة.
ولاحظ المصدر ذاته أن الفريق الرقابي، وعقب مراجعة النيابة العمومية، تولى مداهمة وفتح هذا المخزن، حيث تبين أنه يحتوي علي كميات من القمح الصلب والحمص والفول تناهز 15 طنا معبأة في أكياس لا يمسك في شأنها ما يفيد مصدرها.
كما أن صاحبها لم يتولّ إعلام مصالح وزارة التجارة بهذا المخزن، ولم يتولّ إعلام مصالح المندوبية الجهوية للفلاحة بمسكه كميات من الحبوب لاستعمالها.
وتبعا لذلك، تم حجز هذه الكميات المقدرة بحوالي 3120 كيلوغراما من القمح الصلب و1150 كيلوغراما من الفول المصري و10560 كيلوغراما من الحمص حجزا فعليا وتأمينها عقب رفعها بمساعدة مصالح المعتمدية وبلدية بنزرت والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، وذلك بفرع ديوان الحبوب برأس الجبل.
ولاحظ المدير الجهوي للتجارة ببنزرت أن مصالح الإدارة انطلقت في إجراء الأبحاث الكفيلة بمزيد التدقيق في طبيعة نشاط صاحب المحجوز والأغراض التي من أجلها تم خزن تلك الكميات دون استيفاء الإجراءات القانونية، علاوة على تحرير محضر بحث بصفة أولية ضد كل من صاحبي المخزن والبضاعة في شأن استغلال مخزن بصفة عشوائية دون إعلام المصالح التابعة لوزارة التجارة به على معنى القانون عدد 69 لسنة 2009، على أن يقع اتخاذ بقية الإجراءات القانونية وفق ما ستفرزه نتائج الأبحاث، وفق تعبير ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى