رياضة

بلاي أوف: هل يخفّض السّي آس آس من سرعة النّجم؟

في إطار الجولة الثّامنة من منافسات مرحلة “البلاي أوف” لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، سيستضيف النّادي الرياضي الصفاقسي اليوم السّبت 27 ماي 2023 متصدّر التّرتيب، النّجم الرياضي السّاحلي.
هذه المباراة ستقام بملعب الطيّب المهيري بصفاقس انطلاقا من السّاعة الرّابعة مساء وسيديرها طاقم تحكيم سعودي متكوّن من حكم السّاحة خالد الطريس ومساعديه هشام الرفيعي (مساعد أوّل) وفيصل القحطاني (مساعد ثان) وممدوح الشهدان (حكم رابع).
كما تمّ تعيين السّعودي عبد الله الشهيري حكما لتقنية الفيديو وسيساعده مواطنه عبد الرحمان الشماري، في حين سيراقب المباراة رياض الحرزي.

7 آلاف متفرّج

سيحضر كلاسيكو “السّي آس آس” و”ليتوال” اليوم السّبت 7 آلاف متفرّج من أحبّاء الأبيض والأسود – وهو العدد الأقصى المسموح به بالنّسبة لطاقة استيعاب ملعب الطيّب المهيري.
وتجدر الإشارة إلى أنّ النّادي الرياضي الصفاقسي قرّر منع الجماهير من إدخال القوارير إلى الملعب. كما دعا الأحبّاء الذين سيحضرون اللّقاء بالملعب إلى تفادي “رمي المقذوفات والأجسام الصلبة باختلاف أنواعها وأحجامها” وتجنّب كل ما من شأنه أن يتسبّب في عقوبات للفريق.
من جهة أخرى، طالب السّي آس آس جمهوره بتوخّي الحذر والانتباه لإمكانية أيّ تواجد مشبوه لأشخاص لا يمتّون بصلِة للنّادي وغايتهم إفساد الأجواء.

نقل تلفزي مباشر

مباراة اليوم بين “السّي آس آس” و”ليتوال” ستكون منقولة مباشرة على قناة “الكأس 2” القطرية وعبر منصّة “ديوان سبورت”.

كلاسيكو واعد

اعتبارا لقيمة الرّهان، من المنتظر أن تكون مواجهة اليوم بين الفريقين حماسية ومشوّقة إلى أبعد الحدود… فالنّجم الرياضي السّاحلي يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية تمكّنه من مواصلة مسيرته بثبات في اتّجاه تحقيق هدفه المنشود المتمثّل في تجديد العهد مع التّتويج بلقب البطولة.
أمّا النّادي الرياضي الصفاقسي فسيكون مطالبا بالخروج بنقاط الفوز لتحسين وضعه غير المريح في التّرتيب والسّعي لاستغلال عاملي الميدان والجمهور للإطاحة بضيفه الذي يحتلّ كرسيّ الطّليعة منذ انطلاق مرحلة اللّعب من أجل التّتويج باللّقب.
لذلك، تبدو مواجهة اليوم بين الفريقين مثيرة وواعدة… ويبقى السّؤال المطروح بإلحاح في أوساط متابعي نشاط البطولة المحترفة الأولى، هل ينجح السّي آس آس في التّخفيض من سرعة النّجم؟
كلّ ما نتمنّاه هو أن يفي هذا الكلاسيكو بوعوده على جميع المستويات وأن تخرج الرّوح الرياضية العالية منتصرة في نهاية المطاف.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى