عالمية

بعد الزلزال…الأرصاد المغربية تحذر من أمطار طوفانية وسيول جارفة…

كشفت الأرصاد المغربية أن البلاد ستشهد يومي الجمعة والسبت تهاطل أمطار رعدية غزيرة ستشمل المناطق المنكوبة بالزلزال، داعية إلى الحيطة والحذر، تفاديا لوقوع أضرار جديدة…

وفي هذا الصدد، قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية: “انطلاقا من اليوم الجمعة ستتراكم سحب غير مستقرة شرق البلاد والأطلس المتوسط ومناطق الجنوب الشرقية، وستكون مصحوبة بالبرد والرياح المعتدلة في المناطق الشمالية والأطلس الكبير”.

أمطار وسيول

وأشار ذات المصدر إلى احتمال حدوث زخات رعدية إلى معتدلة ما بين 10 إلى 20 مليمترا شمال شرق ورزازات ونواحي أزيلال، لافتا إلى أنه “سيتم تسجيل زخات رعدية ضعيفة أو متوسطة بمناطق الحوز وتارودانت، وستكون أقل حدة يوم غد السبت ».

نشرة إنذارية

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أصدرت نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي بشأن تهاطل أمطار رعدية (25 – 35 ملم)، مرتقبة بكل من تنغير وأزيلال وصفرو وميدلت وبني ملال وخنيفرة وزاكورة وتاوريرت وإفران، فيما ستتراوح مقاييسها ما بين 15 و25 ملم بإقليم ورززات..

وصباح الخميس، أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ورزازات أن من المتوقع حسب مصلحة الأرصاد الجوية أن تعرف المناطق الجبلية بالإقليم تساقطات مطرية على شكل زخات رعدية متفرقة.

وقد أودى الزلزال الذي ضرب جبال الأطلس الكبير في المغرب يوم الجمعة الماضي، وبلغت قوته 7.2 درجة، بحياة ما لا يقل عن 2946 شخص وأوقع 5674 مصابا وفقا لأحدث الأرقام الرسمية، مما يجعله أدمى زلزال يضرب المغرب منذ عام 1960 والأقوى منذ عام 1900 على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى