رياضة

بطولة أمم أوروبا 2024: المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات..

تتواصل في القارة الأوروبية منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 والتي ستقام الصيف القادم في ألمانيا، خلال الفترة الممتدة بين 14 جوان و 14 جويلية 2024.

وضمن منتخب ألبانيا تأهله إلى المسابقة، للمرة الثانية في تاريخه، عقب تعادله يوم أمس الجمعة 17 نوفمبر 2023 ضد مولدوفا بهدف لمثله، ليعتلي بذلك صدارة مجموعته الخامسة برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات، تعادلين وهزيمة وحيدة جاءت ضد منتخب بولندا ضمن الجولة الثانية.

منتخب الدنمارك يتأهل

من جهته، حصد منتخب الدنمارك بدوره بطاقة تأهله بعد فوزه أمس الجمعة ضد سلوفينيا بهدفين لهدف، ليسجل بذلك حضوره في بطولة أمم أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، والتي سبق له الفوز بلقبها في مناسبة وحيدة، كانت خلال نسخة 1992 التي أقيمت في السويد.

وارتفع عدد المنتخبات المترشحة إلى أورو 2024 إلى 13 منتخبًا، علمًا أن حامل لقب النسخة الماضية، إيطاليا، لم يضمن حتى الآن تواجده في النهائيات، حيث يتعيّن عليه على الأقل التعادل ضد أوكرانيا يوم الاثنين القادم في الجولة الأخيرة من التصفيات للتأهل.

بطولة مصغّرة

وتقام التصفيات في شكل بطولة مصغّرة من 10 مجموعات، تتأهل إثرها المنتخبات أصحاب المراكز الأولى والثانية مباشرة إلى النهائيات، بالإضافة إلى ألمانيا البلد المنظم للدورة، في حين تُحسم البطاقتين الأخيرتين من خلال دور فاصل تتنافس فيه عدّة منتخبات على مقعدين في المسابقة.

وفي ما يلي المنتخبات الـ 13 التي ضمنت تأهلها حتى الآن :

ألمانيا / فرنسا / بلجيكا / البرتغال / إسبانيا / اسكتلندا / تركيا / النمسا / إنقلترا / المجر / سلوفاكيا / ألبانيا / الدنمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى