عالمية

بطريقة لا تخطر على بال: ضبط 11 طنا من الكوكايين داخل حاويات شحن في إسبانيا (صور)

قالت الشرطة الإسبانية اليوم الثلاثاء، إن السلطات صادرت 11 طنا من الكوكايين داخل حاويات الشحن، واعتقلت 20 شخصا في عمليتين مختلفتين ضد تهريب المخدرات.

وقال رئيس وحدة مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالشرطة الإسبانية، أنطونيو مارتينيز دوارتي، خلال مؤتمر صحفي في مدريد: “في أسبوع واحد، تمكنا من ضبط 11 طنا من الكوكايين”.

2

من كولومبيا عبر الإكوادور

وأضاف: “جاءت المخدرات المضبوطة من كولومبيا عبر الإكوادور وعثر عليها في حاويات وصلت إلى موانئ مدينة فيغو شمال غرب البلاد وفالنسيا شرقا”.
وأوضح: “سمحت العملية الأولى للشرطة بمصادرة 7.5 طن من الكوكايين مخبأة في شرائح التونة المجمدة في مدينة فيغو، أما العملية الثانية، التي جرت في مدينة فالنسيا، فقد مكنت من ضبط 3.4 طن من الكوكايين مخبأة في قيعان زائفة للحاويات البحرية”.
وقال إن “المنظمة الإجرامية كانت تستخدم شركة للمأكولات البحرية المجمدة كواجهة لجلب المخدرات إلى إسبانيا”.

3

تأسيس شركة أسماك

وقامت شبكة تهريب المخدرات بتأسيس شركة استيراد لتجارة الأسماك والمأكولات البحرية على الصعيد الدولي والاستثمار في العقارات أيضا.

وأوضحت الشرطة أنه خلال أشهر من المراقبة، توصل الضباط إلى أن الشركة كانت تخفي تورطها في تهريب المخدرات عن طريق إرسال كمية ضخمة من الحاويات عن طريق البحر من مجموعة متنوعة من الشركات في بلدان المنشأ وكانت شبه الجزيرة الأيبيرية هي الوجهة الدائمة.

4

اعتقال 20 شخصاً

فيما أفادت بأنه تم اعتقال 20 شخصا في المجمل ينتمون إلى منظمتين من أصل بلقاني، ووصفت ذلك بأنه “ضربة كبيرة” لأحد أقوى شبكات توزيع المخدرات في أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى