عالمية

بايدن يصل تل أبيب لـ ‘دعم’ اسرائيل..

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الأربعاء، إلى تل أبيب لإظهار “التضامن والدعم” لإسرائيل في مواجهتها مع المقاومة الفلسطينية، وغداة مذبحة ارتكبتها إسرائيل بقصف مستشفى بقطاع غزة، مخلّفا مئات الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء.

وفور وصوله التقى بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا، “أردت الحضور لإسرائيل حتى يعرف الناس فيها وفي العالم بأسره أننا نقف مع إسرائيل”، وأضاف “نريد أن نتأكد من امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس”.

حزنت وغضبت؟!

وبشأن مجزرة مستشفى المعمداني في غزة الليلة الماضية، قال بايدن لنتنياهو، “حزنت وغضبت بشأن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس، ويبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك، وليس أنتم”.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شكره لبايدن على دعمه “المطلق”، مشيرا إلى أن “مستوى التعاون اليوم مع الولايات المتحدة غير مسبوق”، داعيا “على العالم أن يتّحد لهزيمة حماس”، وفق قوله.

وتأتي زيارة بايدن “لإعادة تأكيد تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل، والتزامها القوي بأمنها” إلى جانب البحث مع المسؤولين الإسرائيليين التطورات الجارية، وفق تصريحات سابقة للخارجية الأميركية.

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في وقت سابق، أن الرئيس سيوضح مرة أخرى أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى