سياسة

انتخاب زياد لخضر أمينا عاما لحزب الوطنيّين الدّيمقراطيّين الموحّد

تم اليوم الاثنين 1 ماي 2023 الإعلان عن انتخاب زياد الأخضر أمينا عاما لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد وثريا كريشان رئيسة للجنة المركزية لهذا الحزب، وذلك في أعقاب أشغال المؤتمر الثاني لـ”الوطد الموحّد” الموحّد (شق زياد لخضر) والذي انعقد يومي 29 و30 أفريل 2023، وفق ما جاء في صفحة المكتب السياسي للحزب.
كما أعلن حزب “الوطد الموحّد” (شق زياد لخضر) عن انتهائه من انتخاب اللجنة المركزية، بالإضافة إلى انتخاب مكتب سياسي جديد للحزب.
يُذكر أن الهيئة التسييرية لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (شق منجي الرحوي)، قرّرت بدورها عقد المؤتمر الثاني للحزب يومي 30 أفريل و1 ماي 2023.
وقالت الهيئة التسييرية في بيان سابق لها إن هذا القرار “يأتي إثر مداولات هيئة (الوطد) الموحّد وعملا بمقتضيات الندوة الوطنية للحزب والتي انعقدت يومي 3 و4 سبتمبر 2022 وأكدت على “المضي قُدما في الإعداد لعقد المؤتمر الثاني للحزب، خلال شهرين”، وفق ما أعلنه القيادي بالحزب، المنجي الرحوي، الذي أفاد آنذاك بأنه تقرّر تشكيل هيئة تسيير مؤقتة، تضطلع بالمهام التنظيمية والسياسية للمؤتمر الثاني للحزب، فضلا عن دعوة كل مناضلي الحزب إلى الانخراط في الاستعدادات لعقد هذا المؤتمر وكذلك في استحقاقات المرحلة القادمة.
المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى