سياسة

انتخابات المجالس المحلية: تسجيل 1200 مطلب ترشح

بلغ عدد مطالب الترشح لانتخابات المجالس المحلية إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 1200 مطلب ترشح، من بينها 100 مطلب ترشّح لذوي الاحتياجات الخصوصية.

وأشار الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن ولايات القيروان وسيدي وبوزيد والقصرين سجلت اكبر عدد من الترشحات بقرابة 70 مطلب ترشح لكل منها.

واعتبر المنصري أن عدد مطالب الترشح المسجل في اليوم الأول من انطلاق عملية قبول الترشحات لانتخابات المجالس المحلية يعد مؤشرا إيجابيا حول نسبة الترشحات ونسب المشاركة في التصويت التي ستكون جيدة ومتميزة.

وذكر في هذا السياق بأن أكثر من نصف مليون تونسي قاموا بتحيين التسجيل وحوالي مليون ونصف ناخب قاموا بالتثبت من تسجيلهم من خلال التطبيقة التي وضعتها هيئة الانتخابات للغرض.

وكانت انطلقت صباح أمس الاثنين، عمليات قبول إيداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية بـ27 مركزا موزعين على كافة الهيئات الفرعية بالولايات، لتتواصل هذه العملية إلى غاية 1 نوفمبر وهي نفس الفترة التي وضعت لذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مجلس محلي دون انتخاب، لإيداع ملفات ترشحهم.

وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى