سياسة

اليوم: هيئة إدارية لجامعة الثانوي… تحرّكات قادمة للأساتذة

تنعقد اليوم الأحد 3 مارس 2024 بمدينة الحمّامات الهيئة الإدارية للجامعة العامّة للتّعليم الثّانوي برئاسة الأمين العام المساعد للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل صلاح الدين السالمي.

في تصريح إعلامي، قال محمد الصافي، الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتّعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل، إن الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة اليوم الأحد تنظر في جملة من مطالب الأساتذة، من بينها الوضع النقابي والقطاعي، وتدرس اللائحة المهنية للأساتذة الصادرة عن مؤتمر الجامعة بتاريخ يومي 1 و2 أكتوبر 2023.

الأولى

الصافي أشار إلى أن الهيئة الإدارية القطاعية المنعقدة اليوم هي الأولى للمكتب الجديد لجامعة التعليم الثانوي، مضيفا أنّ الهيئة الإدارية تنعقد في ظرف تعيش فيه البلاد صعوبات على جميع المستويات، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية.

اتّفاقات عالقة

الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتّعليم الثانوي، محمّد الصافي قال بخصوص المفاوضات الاجتماعية بين جامعة التعليم الثانوي وسلطة الإشراف: “وزارة التربية ترفض الجلوس على طاولة المفاوضات رغم وجود اتفاقات لم تفعّل إلى اليوم، من بينها اتفاقات 2019 واتفاق 2023 الممضى مع المكتب المتخلي، وهو اتفاق مثير للجدل ولكن لم تفعّل بنوده، خاصة تلك المتعلقة بالأساتذة النواب، ما جعل معاناتهم متواصلة”.

تحرّكات قادمة

الصافي أضاف أن الهيئة الإدارية تنعقد بالتزامن مع انطلاق رزنامة الاختبارات، ولكن في منأى عن أي مساس بسير الامتحانات بدليل انعقادها يوم الأحد.

كما أشار الكاتب العامّ للجامعة العامّة للتّعليم الثانوي، محمّد الصّافي، إلى “تحركات نضالية قادمة”، وقال: “الهيئة الإدارية سيّدة نفسها وسيقرر المجتمعون ما يتفقون عليه من رد مناسب على تلكؤ سلطة الإشراف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى