رياضة

اليوم حفل سحب قرعة الـ’كان’ 2024 بحضور دروغبا وأوبي وماني وحكيمي

لكرة القدم “كوت ديفوار 2024” مساء اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 معززا بحضور رباعي من أساطير كرة القدم الإفريقية وأكبر نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين في أفريقيا على غرار الإيفواري ديدييه دروغبا والنيجيري ميكيل أوبي والسنغال ساديو ماني والمغربي أشرف حكيمي، والذين سيساهمون في سحب القرعة.

وسيقام حفل القرعة في حديقة قصر المعارض في أبيدجان مساء اليوم الخميس بداية من الساعة الثّامنة مساء بتوقيت تونس.
وسيكون اللاعب “الأيقونة ” الإيفوارية دروغبا، أفضل هداف لكوت ديفوار على الإطلاق برصيد 65 هدفًا في 105 مباراة دولية – بما في ذلك أول هدف للبلاد على الإطلاق في كأس العالم عام 2006 – هو البطل الشهير في مسقط رأسه بين مساعدي القرعة الممتازين.
وسجل دروغبا 11 هدفا في 24 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده وساعد كوت ديفوار في الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مرتين في 2006 و2012.
كما سيكون من بين نجوم الحضور زميله السابق في فريق تشيلسي ميكيل أوبي، الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2013 مع نيجيريا والحاصل على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات مع سوبر إيغلز.
كما سيحضر هذا الحفل ساديو ماني الذي سجل ركلة الجزاء الحاسمة لتفوز السنغال بأول لقب لها في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون عام 2021، وهو أفضل لاعب أفريقي مرتين.
ويذكر أن ماني هو الهداف التاريخي للسنغال برصيد 38 هدفًا دوليًا وسجل ثمانية أهداف في 18 مباراة بكأس الأمم الأفريقية مع أسود التيرانغا.
وسيكون من بين ضيوف حفل سحب القرعة أيضا الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان المدافع المغربي أشرف حكيمي، الذي كان ضمن المنتخب المغربي الذي حقق مسيرة تاريخية إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى