سياسة

الهواشي: انتظروا عودة مدرسية ‘حارقة’ بكل المقاييس والمعاني!

انتظم صباح اليوم الخميس 20 جويلية 2023 بولاية قبلي، يوم غضب جهوي في قطاع التعليم الاساسي، تضمن تنظيم وقفة احتجاجية بالساحة الداخلية لمقر المندوبية الجهوية للتربية ومسيرة سلمية جابت ابرز شوارع المدينة توقفت أمام مقر الولاية قبل التوجه إلى دار الاتحاد الجهوي للشغل.

مسيرات في 18 ولاية

وأوضح الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن يوم الغضب المنتظم يندرج في إطار الحراك القطاعي الذي أقرته الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل، ووضعت رزنامته الجامعة العامة للتعليم الاساسي، وذلك عبر تنظيم سلسلة من المسيرات بالجهات شملت إلى حد الآن أكثر من 18 ولاية لتستكمل يوم غد بباقي الولايات.

الوزارة اختارت التصادم

وبين الهواشي أنه ‘لا يوجد الى حد الان، أي تواصل مع وزارة التربية’، التي قال إنها ‘ترفض التفاوض حول مطالب القطاع .. منتهجة سياسة التصادم والتصعيد والتهديد’، وفق تعبيره، مؤكدا تواصل الحراك الذي تم إقراره في القطاع، والذي ‘يأخذ بعدا تصعيديا متعاقبا من خلال الاجتماعات التي ستنظمها الإطارات النقابية
والمعلمين في الاسبوع القادم، وتنظيم الاعتصامات الجهوية في الأسبوع الذي يليه لتتوج بتنظيم يوم غضب وطني’، وفق قوله.
وفي ذات السياق، قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الاساسي ان الوزارة ‘لا تعترف الى حد الان بوجود أزمة .. رغم القرارات التي اتخذتها و التي زادت في تأزيم المؤزم’، وفق تقديره، وذلك ‘عبر إعفاء اكثر من 350 مديرا وحجب رواتب أكثر من 17 الف معلم’.
واكد مواصلة الاحتجاج خلال هذه الصائفة وصولا إلى العودة المدرسية التي قال انه ‘سيقع الحرص على أن تكون عودة حارقة بكل المقاييس والمعاني’ على حد تعبيره.

وات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى