رياضة

النّادي الصفاقسي: حالة استنفار ولا خيار سوى الانتصار!

الهزيمة التي مني بها النّادي الرياضي الصفاقسي في مباراة الجولة 12 من المرحلة التّمهيدية لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى أمام الاتّحاد الرياضي بتطاوين يوم الخميس الماضي، بملعب الطيّب المهيري بالذّات، ألقت بظلالها على المناخ العامّ داخل النّادي وأدّت إلى حالة استنفار قصوى اعتبارا لأنّ الفريق أصبح مهّددا بعدم التّأهّل إلى مرحلة اللّعب من أجل التّتويج باللّقب، أو حتّى بالنّزول إلى بطولة الرّابطة الثّانية.

حتمية الانتصار

الشّيء الذي أدّى إلى قلق وحيرة في أوساط مختلف الأطراف المنتمية للجمعية هو أنّ مصير الفريق لم يعد بيديه، إضافة إلى أنّه لم يتبقّى من عمر المرحلة التّمهيدية سوى جولتين اثنتين وإمكانية التّدارك ليست بالأمر الهيّن. لذلك سوف لن يكون من خيار أمام أبناء نادي عاصمة الجنوب سوى الانتصار في الجولتين الأخيرتين من هذه المرحلة.

مواجهة صعبة

في إطار الجولة 13 وقبل الأخيرة من المرحلة الأولى من عمر البطولة، سينزل فريق السّي آس آس اليوم الأحد 5 فيفري 2023 ضيفا على الأمل الرياضي بحمّام سوسة، الذي أصبح في وضع لا يحسد عليه هو الآخر وسيسعى إلى النّزول بكلّ ثقله في لقاء اليوم من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.
المواجهة تبدو صعبة… لكنّ المهمّة ليست مستحيلة!

المنتدبون الجدد في الموعد

تشكيلة النّادي الرياضي الصفاقسي ستسجّل في مباراة اليوم ضدّ الأمل الرياضي بحمّام سوسة عدّة تغييرات، مقارنة بالتّشكيلة التي واجهت الاتّحاد الرياضي بتطاوين في الجولة الماضية. واعتبارا للحصول على التّأهيل القانوني لجلّ اللّاعبين الذين تمّ انتدابهم في المركاتو الشّتوي الذي ودّعناه يوم الثّلاثاء الماضي، سيعوّل الإطار الفنّي بقيادة أنيس بوجلبان على بعض الأسماء التي انضمّت حديثا للفريق.
والمتأمّل في قائمة اللاعبين المدعوّين للمشاركة في مواجهة اليوم، يلاحظ وجود أسماء 6 منتدبين جدد، وهم: الظّهير الأيمن محمّد صالح المهذبي ومتوسّط الميدان الغيني موسى كونتي والمهاجم الغيني محمّد كونتاي والمهاجم زياد بن سالم والمهاجم بركات الحميدي والمهاجم أمان الله الحبّوبي.

هل تأتي الإضافة؟

لا شكّ أنّ مختلف الأطراف المنتمية لنادي عاصمة الجنوب تنتظر الكثير من هؤلاء اللّاعبين الجدد على مستوى تقديم الإضافة، وخاصّة لخطّ وسط الميدان وخطّ الهجوم، وإضفاء النّجاعة المطلوبة على أداء الفريق.
تجدر الإشارة إلى أنّ النّادي الرياضي الصفاقسي عانى من العقم الهجومي ولم يسجّل سوى 6 أهداف في الـ12 مباراة التي خاضها ضمن منافسات المرحلة الأولى من عمر البطولة إلى حدّ الآن، أي بمعدّل 0.5 هدف في المباراة – وهو أضعف خطّ هجوم ضمن فرق المجموعة الأولى، ورقم هزيل – ومخجل – نادرا ما تمّ تسجيله في تاريخ “قلعة الأجداد”.
ويبقى السّؤال المروح بإلحاح في أوساط أنصار الأبيض والأسود، هل ينجح المنتدبون الجدد في تقديم الإضافة انطلاقا من مباراة اليوم ضدّ الأمل الرياضي بحمّام سوسة؟
هذا ما تتمنّاه مختلف الأطراف المنتمية للسّي آس آس!

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى