رياضة

النّادي الصفاقسي: اجتماع عاجل إثر القرار الإلزامي بدفع 240 ألف دولار

فوجئت إدارة النّادي الرياضي الصفاقسي بتلقّي مراسلة رسمية لإشعارها بأنّ محكمة التحكيم الرياضي (TAS) أغلقت الملف الخاص بقضية اللاعب النيجيري أكينيتو بسبب “انقضاء الآجال المحدّدة لقيام النادي الرياضي الصفاقسي والجامعة التونسية لكرة القدم بتحويل مبلغ التقاضي الخاصّ باستئناف القرار الصّادر يوم 10 جويلية 2023، والذي يهمّ اللاعب النيجيري أكينيتو”.

وتبعا لذلك، وقع التخلي عن الاستئناف وغلق القضية لدى “التّاس”، وإلزام السّي آس آس بالتّالي بدفع مبلغ240 ألف دولار إلى اللاعب النيجيري، حسب ما ينصّ عليه القرار الابتدائي الصّادر يوم 10 جويلية الماضي.

ويذكر أنّ اللاعب النيجيري أكينيتو لم يشارك مع الفريق ولو في مباراة رسمية واحدة بسبب خضوع النّادي الرياضي الصفاقسي لعقوبة المنع من الانتداب عندما تمّ التّعاقد معه خلال المركاتو الصّيفي قبل الماضي.

اجتماع طارئ

رئيس الهيئة التسييرية للنادي الرياضي الصفاقسي، الأستاذ جوهر العذار، أكّد مساء اليوم أن النادي حوّل المبلغ الخاصّ بإجراءات الاستئناف إلى الجامعة التّونسية لكرة القدم قبل انقضاء الآجال القانونية، لكنّ الإشكال يكمن في البنك الذي تتعامل معه الجامعة – الشّيء الذي أدّى إلى تأخير تحويل مبلغ التّقاضي الخاص باستئناف قرار يوم 10 جويلية.

من جهة أخرى، قال الأستاذ جوهر العذار إن الهيئة التّسييرية للنّادي الرياضي الصفاقسي ستجتمع يوم غد السّبت 22 ديسمبر للتّطرّق لهذه المسألة والنّظر في الإجراءات الواجب اتّخاذها لتجاوز الإشكال.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى