سياسة

 النهضة تستنكر تواصل إيقاف الغنوشي وغلق مقرّها  

في بيان أصدرته اليوم الخميس 4 ماي 2023، عبرت حركة النهضة عن “عميق انشغالها من استمرار غلق مقرها المركزي ووضعه على ذمة التفتيش إلى أجل غير محدّد…

 ومنع الموظفين الإداريين من مزاولة عملهم بما يحيلهم على أوضاع اجتماعية متردية ويُخِلُ بالتزاماتهم العائلية والتزامات الحزب تجاه صناديق الضمان الاجتماعي”.

وذكّرت الحركة بأن “اعتقال رئيس الحركة، راشد الغنوشي، ليلة 27 رمضان ومحاكمته من أجل الحرية في الرأي والتعبير، ومن قبلهِ بقية المعارضين السياسيّين، ومحاولة التنكيل بهم، لن يزيد الأزمة الخانقة بالبلاد إلا تأزّما ولن يساهم في حلّ المشاكل الحقيقية للتونسيين الذين يعانون من وضع اقتصادي منهار واحتقان اجتماعي خطير ووضع معيشي يزداد ترديا بتفاقم الزيادات في الأسعار وارتفاع نسبة التضخم وتدهور قيمة الدينار وازدياد نسب الفقر والبطالة وعجز الحكومة عن مواجهة كل هذه التحديات الخطيرة”.

واستنكرت حركة النّهضة بشدة “مداهمة منازل أهالي السياسيين دون إعلام ولا استظهار بإذن قضائي وتغيير الأقفال قبل المغادرة”، معتبرة ذلك “استباحة لأعراضهم وعملية ترهيبٍ ممنهجة لا تليق بدولة القانون ولا بمكتسبات ثورة الحرية والكرامة”.

ودعت الحركة رئيس الدولة إلى “العمل على وقف الانتهاكات الصارخة للأعراض وللحقوق الطبيعية للمواطنين المنصوص عليها بالقانون وبالمعاهدات الدولية”. 

كما عبّرت عن تضامنها مع كل الموقوفين السياسيين مطالبة بإطلاق سراحهم جميعا دون تمييز “في انتظار محاكمتهم محاكمة عادلة تتوفر فيها كل شروط الدفاع واحترام القانون واستقلالية القضاء”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى