رياضة

النادي الصفاقسي: هل يعلن حسّان شعبان ترشّحه للرئاسة في اجتماع اليوم؟

تعقد الهيئة العليا للدّعم للنّادي الرياضي الصفاقسي اليوم السّبت 23 سبتمبر 2023 اجتماعا هامّا بأحد نزل مدينة صفاقس انطلاقا من السّاعة الرّابعة مساء. ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع عدد محترم من رجال النّادي ومن الدّاعمين التّقليديّين والجدد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة التّسييرية التي يرأسها الأستاذ جوهر العذار أصدرت يوم أمس بلاغا أكّدت ضمنه أنّ اجتماع اليوم يقتصر على الأشخاص الذي تلقّوا دعوة رسميّة لحضور الاجتماع – وهو ما أثار جدلا داخل أسرة النّادي.

ملفّات هامّة

أحبّاء النّادي الرياضي الصفاقسي ينتظرون من اجتماع الهيئة العليا للدّعم لنهار اليوم السّبت الحسم في عدد من الملفّات الهامّة لتوفير الظّروف الملائمة للجمعية لمواصلة مسيرتها بثبات من أجل استعادة هيبتها وإشعاعها وتحقيق إنجازات جديدة هامّة لـ”قلعة الأجداد”.

ومن أهمّ الملفّات التي سيتمّ تناولها بالدّرس والنّقاش خلال هذا الاجتماع مسألة الأزمة المالية والوسائل الكفيلة بتنمية الموارد وجمع الأموال.

كما يطالب الأنصار بلمّ الشّمل ووضع حدّ للخلافات الدّاخلية التي بدأت تلقي بظلالها على أجواء النّادي والتي قد تتسبّب، في صورة تواصلها، في تعميق الأزمة وتعطيل المسيرة.

أحبّاء “السّي آس آس” ينتظرون كذلك من الحاضرين في الاجتماع الخروج بقرارات تساعد على القطع مع التّسيير المؤقّت من خلال تزكية أحد الوجوه الفاعلة والغيورة على النّادي للتّرشّح لرئاسة الهيئة المديرة على رأس قائمته.

هل يعلن شعبان ترشّحه؟

في هذا الإطار، علمت “الصّريح أونلاين” أنّ نيّة أعضاء الهيئة العليا للدّعم تتّجه نحو تزكية المسيّر والعضو الفاعل في الهيئة العليا للدّعم حسّان شعبان لرئاسة الهيئة المديرة في انتظار تقديم ترشّحه رسميّا وعقد الجلسة العامّة الانتخابية للمدّة النّيابية 2023-2025 في موعدها الجديد، بعد أن تمّ تأجيل هذه الجلسة بسبب عدم ورود أيّ قائمة مترشّحة لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة.

وحسب المعطيات المتوفّرة لدينا، ليس من المستبعد أن يعلن شعبان رسميّا في اجتماع اليوم استعداده للتّرشّح لرئاسة النّادي على رأس قائمته في انتظار فتح باب التّرشّحات وإرسال القائمة رسميّا إلى اللّجنة المستقلّة المشرفة على انتخابات الهيئة المديرة للنّادي الرياضي الصفاقسي.

رئيس جديد لهيئة الدّعم

كما سيتمّ خلال اجتماع اليوم انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا للدّعم بعد انتهاء المدّة النيابية لرئيس الهيئة المتخلّي، رجل الأعمال عبد العزيز المخلوفي، والتي تواصلت على امتداد سنة، علما وأنّ القانون الأساسي للنّادي الرياضي الصفاقسي لا يسمح بانتخاب رئيس الهيئة العليا للدّعم لفترتين نيابيتين متتاليتين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض الأطراف الفاعلة والمؤثّرة داخل أسرة السّي آس آس اقترحت على خالد الفخفاخ خلال الاجتماع الذي انعقد الأسبوع الماضي بالعاصمة تولّي رئاسة الهيئة العليا للدّعم لخلافة عبد العزيز المخلوفي، في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع اليوم.

ماذا عن الهيئة التّسييرية؟

خلال اجتماع اليوم، من المنتظر كذلك الحسم في ملفّ الهيئة التّسييرية، إمّا بتجديد الثّقة في الهيئة التّسييرية الحالية برئاسة الأستاذ جوهر العذار، أو بتعيين هيئة تسييرية جديدة تتسلّم المشعل من الهيئة الحالية.

الجدير بالذّكر أنّ مهامّ الهيئة التّسييرية الحالية تنتهي بنهاية الأسبوع الجاري.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى