صدى المحاكم

المهدية: القبض على شخصين بصدد سرقة مركب..يكشف عن رحلة ‘حرقة’

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركز الأمن الوطني بالرجيش، من القبض على شخصين على مستوى الخط الرملي بكورنيش مدينة الرجيش، بصدد محاولة سرقة مركب صيد بحري ساحلي راس على الشاطئ لاستعماله في عملية اجتياز للحدود البحرية في حين تحصن مرافقهما بالفرار.

وبمواصلة عملية التمشيط، أمكن القبض على 8 أنفار أصيلي سوسة، المهدية والقيروان بصدد التخفي بأحد الأماكن المهجورة على مقربة من الشاطئ، وبحوزتهم 12 إطارا مطاطيا وسترة نجاة، وقد تم حجزها على ذمة الأبحاث.

اعترافات

وباقتيادهم إلى مقر الوحدة الأمنية وسماعهم، اعترفوا جميعا أنهم كانوا بصدد انتظار منظم العملية الذي تحصن بالفرار للمشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو القطر الأوروبي، كما اعترف شخصان بتنظيمهما للعملية وبتعمدهما محاولة سرقة مركب الصيد والتنسيق مع بقية الأطراف الراغبين في المشاركة مقابل حصولهم على مبالغ مالية متفاوتة تصل إلى 1500 دينار للفرد الواحد.

الاحتفاظ

وبمراجعة النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بالمهدية أذنت بالاحتفاظ بمنظمي عملية الهجرة غير الشرعية وإبقاء 8 مشاركين بحالة تقديم.
وباستكمال الأبحاث وتعميق التحريات الميدانية، بناء على إنابة عدلية صادرة عن السيد قاضي التحقيق، تبين ضلوع نفرين آخرين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية المذكورة، حيث أمكن القبض عليهما لاحقا بعد إدراجهما بالتفتيش.

وبمراجعة قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع، أذن بالاحتفاظ بهما ومواصلة الأبحاث على صعيد الفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى