صدى المحاكم

المنستير: تفكيك شبكة تحيّل لهفت الملايين مقابل ‘عقود عمل بالخارج’ وهمية

أعلن كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير، مراد بن صالح أنّ مركز الأمن الوطني بجمّال الجنوبية تمكّن من تفكيك شبكة تحيّل تقوم بإيهام ضحاياها بتمكينهم من عقود عمل بأوروبا. وتتكون الشّبكة من 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و50 سنة…

مراد بن صالح أكّد أنه تم إيقاف 4 أشخاص وإدراج 3 آخرين بالتفتيش، أحدهم صادر في شأنه أكثر من 20 منشور تفتيش، ويقيمون بفرنسا. وأضاف أنه خلال عمليات المداهمة لإلقاء القبض على الأشخاص المتورطين في القضية تم حجز مبلغ مالي قدره 3500 دينار وبندقية صيد عيار 9 مليمتر ودفتر صكوك وكمبيالات وأختام لشركات غير موجودة.

وأضاف أن عملية الكشف عن الشبكة انطلقت عندما تقدّم شقيقان أصيلا جمّال من ولاية المنستير بشكاية في التحيل إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير من قبل شخص وهو كاتب عمومي قام بإيهامهما بقدرته على تمكينهما من عقود عمل بالخارج مقابل 20 ألف دينار، مشيرا إلى أن الشقيقين قاما بدفع مبالغ مالية بلغت قيمتها 14 ألف و500 دينار، وعند مطالبتهما بتسريع تمكينهما من عقديهما انطلقت عملية المماطلة ليكتشف أنهما تعرضا إلى عملية تحيل.

النيابة العمومية بالمنستير أذنت بفتح بحث تحقيقي موضوعه تكوين وفاق قصد إيهام الأشخاص بالحصول على عقود عمل فى أوروبا والتحيل عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى