جهات

المنستير: أول رمضان انطلاق نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك

تفتح نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك أبوابها بمقر قصر المعارض الدولي بالمنستير يوم غرة رمضان وتتواصل 15 يوما من الساعة العاشرة صباحا وإلى حدّ الساعة الرابعة مساء، وفق ما أكّد لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الاثنين أحمد المثلوثي المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير.

ويشارك في نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك مبدئيا 30 عارضا وعارضة، من بينهم حوالي 10 من الحرفيات والحرفيين لبيع الخضر والغلال والتمور، والسمك، والدواجن ومشتقاتها، والحليب ومشتقاته، والمواد الغذائية، ومواد التنظيف، والقهوة، والعسل، ومواد العولة.

توفير مادّتي السكّر والقهوة

سيقع خلال شهر رمضان على مستوى الجهة ضخ حوالي 620 طنّا من مادة السكر، وما معدله 250 كيلوغراما يوميا من مادة القهوة في نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك، علاوة على كميات القهوة التي ستوفرها 10 وحدات لقلي القهوة بالجهة، حسب أحمد المثلوثي.

برنامج رقابي

الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير ضبطت، بالتنسيق مع المصالح الرقابية بالجهة، برنامجا جهويا رقابيا خلال شهر رمضان على مستوى سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين والأسواق البلدية والمخابز على أن تشمل الرقابة في النصف الثاني من رمضان الأيام التجارية بالمنستير وقصر هلال وجمّال والمقاهي والمحلات المفتوحة للعموم.

وكانت نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك انطلقت خلال السنة الماضية في يومها الأوّل 23 مارس 2023 بمشاركة قرابة 17 عارضا وعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى