رياضة

المنتخب: مردود هزيل وهزيمة بثنائية أمام اليابان..

تبارى المنتخب الوطني التّونسي اليوم الثّلاثاء 17 أكتوبر 2023 خارج ميدانه مع نظيره الياباني.

هذه المباراة دارت بملعب Noevier stadium Kobe بكوبي وانتهت على نتيجة (2 – 0) لصالح اليابان بعد أن انتهى الشّوط الأوّل على نتيجة (1 – 0).
هدفا المنتخب الياباني جاءا بإمضاء كيوغو فوروهاشي في الدّقيقة 43 وجونيا لتو في الدّقيقة 69.

مردود هزيل

بقطع النّظر عن النّتيجة، كان مردود المنتخب الوطني التّونسي هزيلا في هذه المواجهة التي كانت في اتّجاه واحد لصالح منتخب اليابان الذي سيطر على مجرى اللّقاء من بدايته إلى نهايته وقدّم عرضا فرجويّا ممتعا. كما خلق فرصا عديدة للتّهديف وكان بإمكانه الفوز بنتيجة عريضة لولا التّسرّع وغياب التّركيز أحيانا.
في المقابل، لم يخلق منتخبنا سوى فرصة واحدة واضحة في الدّقيقة 90 + 04 ارتطمت إثرها الكرة الرّأسية للمهاجم هيثم الجويني بالقائم الأيمن لمرمى الحارس الياباني.

كوتشنغ فاشل

مثلما كان الحال في المباراة الودّية التي خاضها منتخبنا ضدّ منتخب كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي، والتي فاز بها هذا المنافس بنتيجة (4 – 0)، بعد انتهاء الشّوط الأوّل على نتيجة التّعادل السّلبي، لم تكن التّغييرات التي أدخلها المدرّب جلال القادري على التّشكيلة الأساسية وخلال الشّوط الثّاني من المباراة ناجعة ولم تقدّم الإضافة على المستوى التّكتيكي.
في الواقع، فشل القادري مجدّدا في قيادة المنتخب الوطني التّونسي إلى القيام بردّة فعل إيجابية في “شوط المدرّبين” – وهو ما يطرح عديد التّساؤلات حول أسباب ظهور زملاء منتصر الطّالبي بمثل هذا الوجه الشّاحب وغير المشرّف في المباراتين الدّوليتين ضدّ منتخبي كوريا الجنوبية واليابان.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى