رياضة

الليغا: تير شتيغن أفضل لاعب وحارس، والحذاء الذّهبي لليفاندوفسكي

دخل حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيغن تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم كأول حارس مرمى يفوز بجائزة أفضل لاعب لموسم 2022-2023، فيما حصل زميله في الفريق روبرت ليفاندوفسكي على جائزة البيتشيتشي (الحذاء الذهبي) للموسم ذاته.

وحصل تير شتيغن أيضا على جائزة “زامورا” كأفضل حارس في الدوري الإسباني عن موسم 2022- 2023، غير أن جائزة “دي ستيفانو” لأفضل لاعب تبقى الأهم في سجله.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها حارس مرمى بجائزة أفضل لاعب متفوقا على أقرانه من النجوم في المراكز الأخرى، بفضل المستوى الذي أظهره الدولي الألماني مع فريقه.

الجائزة تمنحها صحيفة “ماركا” الإسبانية وانطلقت عام 2007، وفاز بها خمسة لاعبين فقط هم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والإسباني راؤول جونزاليس، والأوروغواياني لويس سواريز.

وشارك تير شتيغن في 38 مباراة في الموسم الماضي بالدوري، قبل خلالها18 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 26 مباراة في الموسم الماضي، وهو ما استحق عليه أيضا جائزة زامورا لأفضل حارس مرمى.

الحذاء الذّهبي من نصيب ليفاندوفسكي

وحصل ليفاندوفسكي نجم برشلونة على جائزة البيتشيتشي (الحذاء الذهبي) للموسم الماضي 2022-2023 عن أهدافه الـ23 في الدوري الإسباني.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا، أثناء تسلمه جائزة البيتشيشي كأفضل هداف في الليغا عن الموسم الماضي: “أريد أن أشكر عائلتي وفريقي ومدربي وطاقمي. كان من المهم جدا التأقلم سريعا مع الفريق، لقد ساعدني الجميع منذ البداية. فزنا بالدوري الإسباني وكأس السوبر والآن البيتتشيتشي. أنا سعيد للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى