وطنية

الكشف عن هوية ضحيتي حادثة جربة من الزوّار…

أعلنت وزارة الخارجية في بلاغ صادر عنها، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، أنّ ضحيتيْ “عملية جربة” من الزوار، هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة).

وللتذكير فإن وزارة الداخلية كانت قد كشفت ليلة الثلاثاء الاربعاء أنّ عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة قد أقدم مساء اليوم، على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والإستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وقد أسفرت العمليّة، وفق وزارة الداخلية، عن إصابة عدد 6 أعوان أمن بإصابات مُتفاوتة الخطورة أستشهد أحدُهم، كما توفّي عدد 2 من الزوّار وإصابة عدد 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

بدوره، أفاد رئيس هيئة تنظيم زيارة الغريبة، بيريز الطرابلسي، في تصريح لأخبار قناة الوطنية الأولى، مساء الثلاثاء 9 ماي 2023، بأنّ الوضع حاليا في جزيرة جربة مستقر. وأشاد الطرابلسي بمجهودات الوحدات الأمنية، مشيرا إلى أنّها تدخّلت في وقت قياسي وأحكمت التصرّف، وأحاطت بالزوّار وبمحيط الغريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى