الصريح الثقافي

القيروان: ورشة عمل حول مشروع ‘المرأة والمدن المستدامة’

احتضن أحد النزل بمدينة القيروان فعاليات ورشة عمل، لإشراك الأطراف المعنية فى مشروع المرأة و المدن المستدامة وتحسين الوصول إلى المياه و إدارة الموارد’ الذي تموله وزارة أوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية و ينفذه تحالف المدن على مدى العامين المقبلين.

ويأتي مشروع المرأة و المدن المتوأمة ، فى سياق يفرض فيه تغير المناخ ضغوطا متزايدة على الموارد المائية ،حيث يسلط الضوء على التحديات التى تواجهها المرأة فى إدارة هذا الموارد الحيوي .
كما يمثل فرصة حاسمة لسد الفوارق بين الجنسين فى إدارة المياه و تعزيز قدرة مدن شمال أفريقيا على الصمود فى مواجهة تحديات المناخ ، لا سيما فى بلديات القيروان ( تونس ) و فجيج( المغرب ) و السبخة( موريتانيا .
و حضر فعاليات هذه الورشة التى أشرف على افتتاحها ، كل من السيد الشاذلي الجهيناوي المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان و الكاتب العام لبلدية القيروان و المكلف بتسييرها و المدير الجهوي للبيئة نيابة عن الوزيرة ، ممثلين عن الوزارات المعنية و عن عديد المنظمات و الجمعيات .
و قد تم خلال هذا اللقاء، تقديم مداخلات من قبل الخبراء حول تأثير تغير المناخ والجفاف والمساواة الاجتماعية في المدن، و حول تعزز مشاركة المرأة في صنع القرار المتعلق بإدارة المياه في مدينة القيروان.
و من المنتظر ان يتم تنظيم ورشات عمل مماثلة و انشطة ميدانية و تنفيذ سلسلة من الاجراءات التشاركية بهدف مزيد تعزيز مشاركة المرأة فى هذا المشروع.

متابعة: التيجاني بوديدح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى