الصريح الثقافي

الفنانة التشكيلية سلوى كعبي دغري في ‘سمفونية الألوان’: لوحات متنوعة منها ‘الجحفة’ و’عازف القيثارة’

كتب: شمس الدين العوني

تنوعت مشاركات الفنانة التشكيلية سلوى كعبي دغري الثقافية والفنية في عدد من الفعاليات بتونس وخارجها حيث قدمت عددا من المعارض الفنية الشخصية الى جانب مشاركاتها في المعارض الجماعية..

وقد حرصت على القول بالمشاهد والتراث و الأمكنة و مظاهر الفن حيث تعددت عناوين لوحاتها بتقنية الرسم الزيتي و منها ” الجحفة ” و “عازف القيثارة ” و ” فولكلور جربة “و ” عازفة الكمان ” و ” الراقصة ” وذلك في معرضها المنتظم حاليا بالاشتراك مع الفنانة نرجس خراط برواق القرماسي للفنون.

مشاركة في تونس والخارج

وفي سياق نشاطها الفني هذا كانت لها مشاركات في تونس وخارجها منها معرضها الشخصي بفضاء صوفونيبة والذي عبر عن جانب من تجربتها الفنية، وفي هذا المعرض برواق علي القرماسي حيث تعرض سلوى عددا من اللوحات التي تتنوع تلويناتها و مواضيعها بين المشاهد و التراث والمناسبات بجربة الى غير ذلك من دلالات الجمال والمتعة البصرية تجاه المكان و جواهره حيث ألق التقاليد والتراث وفي تعبير ملون عن أهمية ما تزخر به بلادنا من جمال بقي مميزا عبر الأزمنة..

تجربة متنوعة

هكذا هي التجربة للفنانة سلوى كعبي دغري في هذا العرض قولا بالموسيقى التي تنبثق من مكامن الجمال في البلاد التونسية حيث المشاهد و العادات و الطبيعة و كل ما به تغدو هذه اللعبة الفنية لسلوى حالة لاستدعاء عناوين شتى لمعزوفة واحدة هي البهاء و الحنين و فق سمفونية ضاجة بالنغمات..و بالجمال..
فسحة فنية واطلالة أخرى على حيز من أعمال الفنانة التشكيلية سلوى كعبي دغري في معرض ” سيمفونية الألوان ” برواق الفنون علي القرماسي بنهج شارل ديغول بالعاصمة و الذي يتواصل الى غاية يوم الثلاثاء 20 من شهر فيفري الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى