سياسة

الطريفي: سنتحرّك للرد على إحالة عشرات النشطاء على القضاء..

خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 بمقرّ النّقابة الوطنية للصّحفيّين التّونسيّين، أعلن رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي تكوين خلية أزمة تضم النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والرابطة والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وذلك على خلفية إحالة نقيب الصحفيين ونشطاء مدنيين على القضاء، مشيرا إلى أنها ستبقى في حالة انعقاد دائم.

وأوضح الطريفي، في ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة 24 فيفري 2023 بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالعاصمة، أنه سيتم توكيل مجموعة من المحامين للدفاع عن النشطاء المحالين على القضاء. 

ولفت رئيس الرابطة إلى أن المحاكمات تتكاثف بشكل كبير، في الفترة الأخيرة، طالت حتى النشطاء السلميين، معتبرا أن الأخطر من ذلك هو توجيه تهم خطيرة على غرار “التآمر على أمن الدولة”.

وتابع قوله: “استهداف الناشطين والمدنيين غير مقبول ويتنزل في سياسة تصفية كل صوت مخالف.”

ويشار إلى أنه تمت إحالة نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي وبعض النشطاء (الناشط السياسي وائل نوار والحقوقية نورس الدوزي والحقوقية أسرار بن جويرة والناشط السياسي والمدني سيف عياد وعضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان خليل الزغيدي) على القضاء بتهمة التحريض على العصيان والاعتداء على موظف عمومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى