الصريح الثقافي

الشاعرة ابتسام الخميري: بين الشعر والنقد والفعاليات الثقافية…

كتب: شمس الدين العوني

تواصل الشاعرة ابتسام الخميري نشاطها الثقافي من خلال الإعداد للاصدارات الجديدة في مجالات الكتابة لديها بين الشعر والرواية والنقد، حيث تميزت بحضورها الابداعي….

ضيفة في عنابة

وقد كانت لها مشاركة متميزة بمدينة عنابة الجزائرية حيث تم تكريمها في فعاليات ثقافية وأدبية كضيفة مشاركة من تونس كما أنها تعد لنشاطها الثقافي الأدبي للموسم الجديد بجمعية التسامح للإبداع الثقافي بسوسة حيث كان خلال السنة الفارطة ضمن تظاهرة ” لقاء بطعم الوفاء ” ليفتتح بمعرض لنادي الفنون التشكيلية تحت عنوان ” بالألوان نشكل الحياة ” و قد عبرت عن أملها في أن تضم الجمعية جميع الإبداعات لكل الأعمار كما دعت إلى ضرورة بذل و تنوع الجهود من الجميع للإسهام في بناء مشهد ثقافي عربي و دولي مبني على التسامح و المحبة..

الشعر في عصر الانترنت

ثم قدم الدكتور مصطفى مدائني محاضرة بعنوان ” ماهية الشعر في عصر الانترنت ” و بعد النقاش انطلقت فعاليات الفقرة الأولى ترأستها الإعلامية عروسية بوميزة وشارك فيها نخبة من الشعراء التونسيين و استضافت الجمعية عددا من الأسماء الأدبية من لبنان و إسبانيا : أمل ناصر، وفاء يونس و اخلاص فرانسيس لبنان، ماريا فيكتوريا و لاورا أولالا من إسبانيا.. و قد حضر الافتتاح ممثلون عن جمعيات و منظمات دولية أخرى ….

عدد من المؤلفات

وللكاتبة ابتسام الخميري عدد من المؤلفات في الشعر و الرواية و القصة و النقد و لها مشاركات عربية منها بالأردن و الجزائر و المغرب و الإمارات كما تم تكريمها في عدد من الفعاليات الثقافية وهي تعد ضمن الجمعية لأنشطة أدبية و ثقافية و فكرية على النطاق الوطني و العربي و الدولي و هي تنشط لدعم الإبداع فضلا عن الحلم بدعم المؤسسات المعنية بفكرتي التسامح و الثقافة لنشاطها الذي تقول عنه بأنه سيكون مجالا للابداع و الحوار و المثاقفة و القيم المبنية على التسامح و كل ما من شأنه أن يجمع مثقفي و مبدعي العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى