عالمية

السيسي: تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث..

افتتحت في القاهرة اليوم السبت “قمة القاهرة الدولية للسلام” التي دعا إليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بهدف وضع حد للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي دخلت أسبوعها الثالث، وذلك بمشاركة عربية ودولية.

واستهلت القمة بكلمة للسيسي ذكر فيها أنهم سيعملون في القمة على التوافق بشأن خريطة طريق لإحياء مسار السلام، وأكد أن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير، وإنما العدل وحصول الفلسطينيين على حق تقرير المصير.

وأضاف السيسي أن تصفية القضية من دون حل عادل لن يحدث، وفي كل الأحوال لن يحدث على حساب مصر، مشددا على أن مصر لم تغلق معبر رفح، لكن إسرائيل استهدفته بالقصف.

تقاعس دولي
وتلت كلمة السيسي كلمة ملك الأردن عبد الله الثاني، الذي قال إن سياسة القيادة الإسرائيلية المتشددة بنيت على الأمن بدلا من السلام وجعلت حل الدولتين أمرا مستحيلا.

وأكد ملك الأردن أن عواقب التقاعس الدولي بشأن ما يحدث في غزة ستكون كارثية على الدول العربية جميعها، وأنهم سيعملون على وقف هذه الكارثة الإنسانية التي تدفع المنطقة العربية إلى الهاوية.

وقبيل انطلاق القمة، فُتح معبر رفح وبدأ دخول قافلات المساعدة الإنسانية إلى القطاع بعد اتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية لدخول المساعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى