سياسة

الرئيس: تم تصفية شركة ‘ستيل’ لفائدة هذه الجهات

قام اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بأداء زيارة إلى شركة لتعليب المياه وصنع العصير بزغوان، وشركة لتجميع الحليب بنفزة من ولاية باجة والمقر السابق للشركة التونسية لصناعة الحليب “ستيل” بباب سعدون، وسط العاصمة.

عملية تصفية

وقال الرئيس إن شركة ‘ستيل’ هي في الحقيقة شبكة كاملة من الشركات، وقد تم تصفية هذه الشركة للأسف للسطو على صناعة الحليب من قبل جهات معينة وهذا هو الهدف، من وراء عملية تصفية الشركة.

وقال قيس سعيّد في ذات السياق الشركة موجودة في الظاهر ولكن من الناحية القانونية غير موجودة، وقد تم التفويت في عدد كبير من العقارات التابعة لها بأثمان زهيدة في كامل تراب الجمهورية.

واضاف الرئيس قائلا: ‘نفس العلامة التجارية يتم استعمالها من قبل عديد المصانع الاخرى التى تحصلت على نفس العلامة التجارية’..

وضعية غريبة

وشدد قيس سعيد على أن وضعية الشركة تثير عديد التساؤل، مشددا على أنه تم السطو على إحدى أهم المنشآت العمومية في تونس، باسم برنامج تأهيل المؤسسات..

واوضح الرئيس بأن الشركة مازالت قائمة الذات ولا بد من فتح تحقيق في كل التجاوزات المتعلقة بمصير ‘ستيل’..مشيرا إلى أن هذه الشركة الوطنية للحليب حين كانت قائمة وتعمل لم تعرف تونس أزمة في الحليب…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى