صدى المحاكم

الديوانة تضبط سلعا مهرّبة بقيمة 800 ألف دينار (صور)

نجحت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بزغوان التابعة للوحدة الأولى بتونس فجر اليوم السبت 6 جانفي 2024 على إثر عمل استعلامي، في ضبط سيارة خفيفة محملة بكمية من السجائر المهربة قدرت بـ 17400علبة أجنبية المصدر…

كما بالتثبت من وضعية وسيلة النقل، تبين أنها غير مسجلة بالمنظومة، وفق بلاغ صادر اليوم عن الديوانة التونسية.

وتم تحرير محضر في الغرض وقدرت قيمة البضاعة المحجوزة بـ 52 ألف دينار في ما قدرت قيمة وسيلة النقل بـ 60 ألف دينار.

كمية من المصوغ

وفي عملية أخرى تمكنت فرقتي الحرس الديواني بكل من نابل وقرمبالية إثر عمل استعلامي مفاده تعمد أحد الأشخاص تهريب كميات من المصوغ والمتاجرة بها على خلاف الصيغ القانونية، حيث تم نصب كمين وضبط سيارة تحتوي على كمية هامة من قطع المصوغ من مادة الذهب تزن أكثر من 2500 غراما، وبسؤال صاحبها عن مصدرها خاصة بالنظر لصبغتها التجارية، أفاد أنه لا يمسك في شأنها أية وثيقة تثبت مصدرها. وتم تحرير محضر حجز في الغرض ونقل المحجوز إلى دار الضمان لعرضه على الاختبار وقدرت القيمة التقديرية للبضاعة المحجوزة بما يفوق الـ 400 ألف دينار.

1

مطاردة شاحنة

كما قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بقليبية ، بحجز كمية هامة من مادة المعسل قدرت قيمتها بما يفوق الـ87 ألف دينار محملة على متن شاحنة خفيفة لم يمتثل سائقها لإشارة أعوان الديوانة بالوقوف فتمت ملاحقتها وايقافها باستعمال السلسلة المسمارية.

ومن جهة أخرى تمكنت فرقة الحرس الديواني بصفاقس من ضبط كميٌة من الهواتف الجوالة الذكية بحوزة شخصين يحملان جنسية “أجنبية” تعمدا اخفائها بملابسهم، وقدرت قيمة البضاعة المحجوزة ب 51 ألف دينار في ما بلغت قيمة وسيلة النقل 40 ألف دينار.

2

1000 كيلو بوفريوة

كما قامت فرقة الحرس الديواني بالصخيرة بضبط سيارة قادمة من احدى ولايات الجنوب التونسي في إتجاه جهة الساحل على متنها شخصان ومحملة بكمية من مادة البوفريوة المهربة قدرت بـ 1000 كلغ. وتم تحرير محضر في الغرض وقدرت القيمة الجملية للمحجوز بـ 150 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى