رياضة

الجولة الاخيرة للبريميرليغ: ايفرتون ينجو من الهبوط…وتعادل مجنون لليفربول 

حفلت الجولة الأخيرة من الدوري الإنقليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، بالإثارة والأهداف الغزيرة (33 هدفا)، وخسر مانشستر سيتي المتوج باللقب وهبط ليستر سيتي إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي رغم الفوز 2-1 على ويستهام يونايتد.

وشهدت الجولة 38 والأخيرة بالبريميرليغ هزيمة مانشستر سيتي صفر-1 أمام برينتفورد، وفوز أرسنال 5-صفر على ولفرهامبتون واندرارز، وتعادل ليفربول 4-4 مع ساوثامبتون، كما تعادل نيوكاسل يونايتد، المتأهل لدوري أبطال أوروبا 1-1 مع مضيفه تشلسي، وقلب مانشستر يونايتد تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه فولهام.

وهبط ليستر سيتي إلى دوري الدرجة الثانية رغم الفوز 2-1 على ويستهام يونايتد، بعدما تفوق إيفرتون 1-صفر على بورنموث، كما هبط ليدز بعد خسارته على أرضه 4-1 أمام توتنهام.

وضمن أستون فيلا العودة إلى أوروبا والمشاركة في دوري المؤتمر الموسم المقبل بالفوز 2-1 على برايتون آند هوف ألبيون.

خسارة سيتي البطل

وعلى ملعب جريفين بارك أحرز إيثان بينوك هدفا قرب النهاية ليمنح برنتفورد الفوز 1-صفر على مانشستر سيتي البطل.

ورغم الفوز فشل برنتفورد في بلوغ دوري المؤتمر الأوروبي إذ اكتفى بالمركز التاسع.

وهز بينوك الشباك بعد تمريرة من برايان مبيمو قبل 5 دقائق من النهاية.

ولم يشارك البديل إرلينغ هالاند مهاجم سيتي بينما تم استبعاد كيفن دي بروين من تشكيلة المباراة.

وفشل فريق المدرب بيب غوارديولا في صناعة فرص للتسجيل لكنه كاد أن يخطف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسدد كول بالمر مرتين في جسد بينوك ثم أبعد بن مي كرة من هجوم سيتي من على خط المرمى ليصبح برنتفورد هو الفريق الوحيد الذي انتصر على سيتي داخل وخارج ملعبه هذا الموسم.

فيرمينو يودع ليفربول في تعادل مجنون

ترك روبرتو فيرمينو بصمته في ظهوره الأخير مع ليفربول وسجل هدفا في تعادل مجنون 4-4 أمام ساوثامبتون، الذي هبط للدرجة الثانية.

وسجل اللاعب البرازيلي هدفا ليمنح ليفربول التقدم 2-صفر في الدقيقة 14، وبعد أن سجل زميله ديوغو جوتا الهدف الأول بشكل مبكر.

لكن ساوثامبتون انتفض بشكل مذهل وسجل بواسطة جيمس وارد-براوس وكمال الدين سليمانا ليدرك التعادل قبل الاستراحة.

وسجل سليمانا مجددا في وقت مبكر من الشوط الثاني، واستغل آدم أرمسترونغ لاعب ساوثامبتون خطأ ليجعل النتيجة 4-2 لأصحاب الأرض.

وتعافى ليفربول، الذي تأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد احتلال المركز الخامس، وسجل مرتين في غضون دقيقة واحدة تقريبا، حيث هز كودي جاكبو الشباك من مدى قريب، ثم سجل جوتا هدفه الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى