سياسة

الجامعة العامة للثانوي تصرّ: مطلبكم مرفوض مرفوض!

أكد الكاتب العامّ للجامعة العامة للتعليم الثانوي، محمد الصافي، رفض الجامعة تنزيل الأعداد بالمنصة الرقمية التابعة لوزارة التربية، وقال إنّ هذا الإجراء تم اتخاذه بصفة أحادية وانفرادية من طرف سلطة الإشراف.

وأرجع أسباب الرفض إلى عدة نقاط أهمها عدم تشريك الطرف الاجتماعي في هذا الملف الذي يعود إلى سنة 2019، في فترة الوزير السابق ناجي جلول، وإلى أن تنزيل الأعداد هو في الأصل من منظور الإداريين، مضيفا أن السّبب الثّالث يتمثّل في انتفاء ضمانات عدم اختراق هذه المنصة إلى حد الآن.

وبيّن الكاتب العامّ للجامعة العامة للتعليم الثانوي، محمد الصافي، أنه تم تجديد الدّعوة للأساتذة وتذكيرهم بعدم الانخراط في هذه المنصة وتنزيل الأعداد بالطريقة الكلاسيكية (مدّ الإدارة بالأعداد في .(flash disk

دعوة للتّفاوض

الكاتب العامّ للجامعة العامة للتعليم الثانوي، محمد الصافي، جدّد الدعوة إلى سلطة الإشراف لفتح باب التفاوض في كل المسائل العالقة، مؤكدا أن القطاع، الذي يعد 100 ألف أستاذة وأستاذ، ليس على هامش وزارة التربية، بل في صميم الوزارة، وجزء لا يتجزء منها، وطرف اجتماعي وازن في البلاد. .

أما عن مدى تفاعل الوزارة مع الندوة الصحفية التي عقدتها الجامعة مؤخرا، قال الكاتب العامّ للجامعة العامة للتعليم الثانوي، محمد الصافي،: “لا تفاعل، ولا حياة لمن تنادي، جملة وتفصيلا! ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى