رياضة

الترجي: منعرج جديد في ملف ‘شرارة’…والفيفا على الخط

علّق المحامي عماد حناينة المختص بالقضايا الرياضية، على خفايا شكوى اللاعب الأردني محمد أبو زريق “شرارة”، بحق ناديه الترجي الرياضي ، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة من ناحية، ومطالبته بتعويض مالي ضخم من ناحية أخرى.

لاعب حرّ..

وقال المحامي أن شرارة لم يحصل على مستحقاته المالية منذ 7 أشهر من النادي، وبناءً على تعليمات الـ”فيفا”، فإنه أصبح لاعبًا حرًا، ويمكنه التوقيع مع أي فريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وجاء في قوانين الاتحاد الدولي الفيفا في المادة 14 مكرر فقرة أولى من لائحة أوضاع اللاعبين، أنه “في حال فشل النادي في دفع راتب شهرين للاعب من تاريخ استحقاقه، يعد ذلك سببًا مشروعًا كافيًا يمنح اللاعب الحق في إنهاء العقد بإرادته المنفردة، وذلك متى أعلم النادي كتابيًا بتأخره في دفع رواتبه، ومنحه مهلة 15 يومًا لسدادها”.

3 عروض

وواصل بهذا الخصوص أن: “شرارة الذي تلقى 3 عروض محلية حتى الآن، وقد وجه إعلاما قانونيا إلى إدارة الترجي الرياضي بضرورة سداد مستحقاته المالية المتأخرة منذ فترة طويلة”.
وشدد: “بناءً عليه، يمكنه الحصول على بطاقته الدولية من ناديه، وفي حال رفض الترجي فإن “فيفا” سيمنح اللاعب بطاقة دولية، بعد إجراء بعض الإجراءات الروتينية والتي لن تعكر أي عملية انتقال »..
وأضاف أن: “معاملة الترجي للاعب الأردني لم تكن احترافية، خصوصًا بعد تغيير المدرب، حيث منع شرارة من إجراء التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين”.

الفيفا على الخط

وأكمل: “أرسلنا الشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد نادي الترجي، الذي بدوره أبلغ النادي التونسي رسميًا بتفاصيل الشكوى، والتي تتضمن بنودًا ومطالب من ضمنها مطالبته بتعويض مالي ضخم »، وفق تصريحه لموقع ‘وين وين’ الرياضي..

وكان شرارة وقع عن كشوفات فريق نادي الترجي التونسي بداية موسم 2022-2023 للعب في صفوفه لمدة 3 سنوات، مقابل مليون و200 ألف دولار، ومن المفترض أن ينتهي ارتباطه مع النادي التونسي في نهاية الموسم القادم 2024-2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى