رياضة

البطل التّونسي خليل الجندوبي يحرز جائزة ‘أفضل رياضي عربي’

فاز بطل التّايكوندو التّونسي محمد خليل الجندوبي بجائزة أفضل رياضي عربي وذلك حسب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء “جائزة الأفضل” لموسم 2023-2024، التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الرابع على التوالي، والتي تعد الأكبر في تاريخ مختلف الجوائز الأخرى في جمهورية مصر، بحضور وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي.

وقد تسلم المدرب السابق للمنتخب الوطني سيف الدين الطرابلسي درع الامتياز للاعب محمّد خليل الجندوبي نظرا لتواجد هذا الأخير في تربص بأوزباكستان.

ويعدّ المدرب سيف الدّين الطرابلسي من أبرز ركائز وأعمدة النجاح التي رافقت الجندوبي في الألعاب الأولمبية، خاصة وأنّ الطرابلسي هو نفسه بطل سابق كان قد شرّف الراية الوطنية في عديد المناسبات حين كان لاعب تايكواندو، منها حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم 2013.

الأفضل في العالم

تجدر الإشارة إلى أنّ بطل التّايكوندو التّونسي محمد خليل الجندوبي ضمن تأهله إلى أولمبياد “باريس 2024” دون خوض غمار التصفيات الأولمبية، حيث أنهى موسم 2023 كأفضل لاعب تايكوندو في العالم في وزنه (تحت 58 كلغ)، متصدرا بذلك التصنيف العالمي.

إنجاز غير مسبوق

الجندوبي حافظ على استقرار نتائجه وإنجازاته إلى اليوم، وهو درة عربية نادرة حقق ما لم يحققه أي رياضي منذ أول مشاركة لتونس في الألعاب الأولمبية في جميع الاختصاصات الرياضية.

نتمنى له كلّ التألق والتوفيق والإشعاع المتواصل!

المصدر: صفحة الجامعة التّونسية للتّايكوندو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى