سياسة

البرلمان يدين بشدّة موقف جامعة الدول العربية..

قرأ رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، ابراهيم بودربالة، بيان البرلمان، بتاريخ 17 أكتوبر 2023، خلال جلسة عامّة استثنائية، والذي أكّد فيه أنّ المجلس يسجّل بكلّ فخر واعتزاز الملحمة البطولية التي تخطها المقاومة الفلسطينية في طوفان الأقصى…

ويؤكّد على تمسّكهم بالحقّ الشرعي للشعب العربي بفلسطين، في مقاومة الكيان الصهيوني ومشروعية الحقّ التاريخي في تحرير كلّ أرضه.

رفض قاطع

وأكّد بودربالة، في البيان، على رفضهم القاطع لميزان العدالة الأعرج وسياسة الكيل بالمكيالين لحقوق الانسان في ظلّ صمت دولي مقيت أمام الإبادة الجماعية وجرائم الحرب المرتكبة بالكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة باسم الشرعية الدولية التي لا مشروعية لها.

إدانة رسمية

وأدان موقف جامعة الدول العربية المتخاذل والمتناقض مع تطلعات طموحات الشعب العربي المتمسك بحقه الفلسطيني في تحرير أرضه وتقرير مصيره.

وأكّد دعمه للموقف الرسمي التونسي، داعيا الدبلوماسية التونسية لتعلب دورا رياديا في مزيد إسناد الشعب الفلسطيني عربيا ودوليا، ويحي الشعوب الحرة المساندة للشعب العربي بفلسطين ويدعوها لمزيد الضغط على حكوماتها لفك الحصر على الشعب الفلسطيني بغزة وعموم فلسطين ووضع حد لسياسات التهجير الممنهجة في مساندة شعبنا الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى