سياسة

البرلمان: المصادقة على فصل جديد يتعلق بسيارات خاصة..

خلال جلسته العامة المنعقدة صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، صادق مجلس نوّاب الشّعب على مقترح فصل جديد(31) ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2024، ويتعلق هذا الفصل بالسيارات المعدة للمعوقين بدنيّا عبر الموافقة على تنقيح أحكام الفصل 49 جديد من القانون عدد 123 لسنة 2001 الذي يخص العربات السيارة المعدة خصيصا لاستعمال المعوقين جسديا.

وينصّ الفصل الجديد على أنّ ”وضعية الملفات المتعلقة بتوريد السيارات المعدة خصيصا لاستعمال الأشخاص ذوي الإعاقة والمودعة على مصالح الديوانة تسوّى قبل غرة جانفي 2023، وفقا للنسب والشروط الجاري بها العمل في تاريخ توريدها، مع الإعفاء من الخطايا المستوجبة. ولا يمكن أن يؤدي تطبيق أحكام هذا الفصل إلى إرجاع مبالغ تم دفعها قبل غرة جانفي 2024.”

من جهة أخرى، رفض أعضاء مجلس نوّاب الشّعب عددا من المقترحات المتعلّقة بالخصوص بالتقليص في نسبة الأداء على القيمة المضافة وتخلي الديوان الوطني للإرسال الإذاعي على 75 بالمائة من الديون المتخلدة بذمة الإذاعات الجمعياتية، وتحيين الفصل الذي يخص الفئة التي تم إلحاقها بالنظام الحقيقي بداية من 1 جانفي 2023 .

وتمت المصادقة خلال جلسة حضرتها وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية مخصصة للنظر في الفصول الإضافية لمشروع قانون المالية 2024 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى