سياسة

‘الباك سبور’: وزير الشباب والرياضة يعاين سير الاختبارات

عاين وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، صباح اليوم الاثنين 15 أفريل 2024، ظروف سير اختبارات مادة التربية البدنية لامتحان البكالوريا لدورة سنة2024 بعدد من المراكز على غرار ملعب الشاذلي زويتن وقاعة حي الشباب بالمنزه وقاعة أريانة المغطاة.

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الاختبارات تجري في ظروف جد ممتازة، مشيدا بجهود جميع الأطراف المتداخلة لإنجاح هذا الحدث التربوي الرياضي وتأمينه على أكمل وجه.

وأكد دقيش أنّ مسالة تعاطي الرياضة في المؤسسات التربوية باتت اليوم تشوبها معضلة التهميش، داعيا في هذا السياق إلى ضرورة إيلاء الرياضة المدرسية الأهمية القصوى.

وأبرز في هذا الشأن أنّ مادة التربية البدنية تدرّس فقط بـنسبة 63 بالمائة بالمدارس الابتدائية، كما تفتقد 37 بالمائة من المؤسسات التربوية لأساتذة التربية البدنية.

وحذر وزير الشباب والرياضة من تنامي ظاهرة تدريس مادة التربية البدنية في الوسط المدرسي من قبل أساتذة غير مختصين، قائلا إنّ تدريس مادة التربية البدنية من قبل أساتذة غير مختصين في الرياضة قد ينتج عنه مخاطر جمة على التلاميذ. كما من شأنه أن يؤدي إلى العزوف التام على ممارسة الرياضة.

ودعا وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، جميع الأطراف إلى الدفع نحو تجاوز هذا الإشكال، بداية من المدارس ووصولا إلى المعاهد، حتى تكون ممارسة الرياضة وتدريسها في المؤسسات التربية وفق مقاييس علمية وبيداغوجية وصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى