سياسة

الانتخابات: قبول 7217 مترشّحا أوّليّا، ورفض 542 مطلب

بلغ العدد الجملي للمترشحين المقبولين أوليا لانتخابات المجالس المحلية 7217 مترشحا من جملة 7777، حيث تم رفض 542 مطلب ترشح وتسجيل انسحاب 18 شخصا من هذا الاستحقاق الانتخابي.

وأشار الناطق الرسمي للهيئة المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إلى انه تم قبول 1028 مترشح (من جملة 1080) في فئة ذوي الإعاقة الذين يدخلون غمار الانتخابات بالقرعة، ورفض 48 ملفّا وانسحاب 4 أشخاص من هذه الفئة.

ووفق الروزنامة التي أعلنتها هيئة الانتخابات، تم يوم أمس الأحد 12 نوفمبر الإعلام بقرارات البت في ملفات الترشح وتعليق القائمات الأولية للمترشحين بصفة مباشرة وللمترشحين لعملية القرعة المتعلقة بالمقاعد الإضافية المخصصة لذوي الإعاقة على أن تقدم الطعون خلال يومي 13 و14 نوفمبر.

وأكد الناطق باسم الهيئة المستقلّة للانتخابات أن نسبة تغطية الترشحات للمجالس المحلية بلغت 100 بالمائة مع تسجيل شغور في الترشحات في بعض الدوائر مبينا ان ذلك لن يؤثر على تركيبة المجالس المحلية وأعمالها باعتبار توفر النصاب القانوني فيها.

وأضاف المنصري أن العملية الانتخابية تدخل اليوم مرحلة النزاعات حيث يفتح اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مجال الطعن في رفض ملفات الترشح لدى المحكمة الإدارية على أن تتواصل هذه العملية بطوريها الابتدائي والاستئنافي على مدى ثلاثة أسابيع ليتم الإعلان عن القائمات النهائية للمترشحين المقبولين نهائيا (ترشح مباشر وترشح بالقرعة) يوم 1 ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى