متفرقات

الإذاعة المصرية تقرّر وقف التعامل مع الشّيخ القارئ السلكاوي… السّبب..

قررت الإذاعة المصرية اليوم وقف التعامل مع الشيخ محمد السلكاوي نظرًا لما صدر منه من أخطاء في تلاوة قرآن فجر اليوم الخميس 11 أفريل 2024.

وأكد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية في تصريحات، اليوم، أنه لا تهاون في مثل هذه الأخطاء، مشددًا على أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين ستعقد جلسة لاتخاذ إجراءات إقرار عدم صلاحيته ووقف التعامل معه حيث يتحمل القارئ مسؤولية تلك الأخطاء.

جدل

كان الشّيخ القارئ محمّد حامد السّلكاوي، قارئ قرآن فجر اليوم الخميس قد تسبب في حالة جديدة من الجدل بعدما وقع في بعض الأخطاء خلال تلاوته لقرآن الفجر، وشن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القراء هجومًا عليه، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتسبب بها القارئ محمد السلكاوي بوقائع لا تليق بكتاب الله عز وجل.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها القارئ محمّد السّلكاوي في خطأ خلال قراءته، حيث كانت له عدة وقائع أشهرها:

° إثارته لحالة من الجدل في ديسمبر 2022 بعد رصد فيديو له يتلو آيات من سورة الشورى ويأتي بحركات لا تليق بكتاب الله عز وجل، وهو ما تسبب في اتخاذ نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم قرارات حاسمة اتجاه محمد السلكاوي.

وجاءت قرارات النقابة ضد القارئ محمد السلكاوي، آنذاك، كالتالي:

– إيقاف القارئ محمّد السّلكاوي لمدة عام ومنع ظهوره على الهواء في قرآن الجمعة والفجر ومنع بث التلاوات المسجلة له، وذلك خلال الفترة من 21 ديسمبر 2022 وحتى 21 ديسمبر 2023، وشددت اللجنة على أن أسباب وقف القارئ محمد السلكاوي جاءت نظرا لما بدر منه من قراءة القرآن الكريم بطريقة وحركات غير لائقة لا تتناسب مع قدسية كتاب الله فضلا عن عدم إجادته للأحكام التجويدية.

° كما شهدت شعائر صلاة الجمعة يوم 29 ديسمبر2023 نسيان قارئ قرآن الجمعة الشيخ محمد حامد السلكاوي آيات من القرآن خلال بث شعائر صلاة الجمعة، وجاء ذلك بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأعلنت الإذاعة المصرية وقف الشّيخ محمّد السّلكاوي عن التلاوة بها ورفع اسمه من خريطة الإذاعات الخارجية والتسجيلات القرآنية لمدة 6 شهور، وذلك بسبب الخطأ الذي ارتكبه أثناء تلاوة قرآن الجمعة من مسجد الحسين بحي المناخ بمحافظة بورسعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى