رياضة

الأمل كان ضيفا ثقيل الظل على النجم الساحلي…وتفوق تكتيكي واضح لنوفل شبيل 

قدم الامل الرياضي بحمام سوسة افضل مباراة في هذا الموسم برغم الهزيمة (2 ـ1) وقد اشادت الجماهير الحاضرة بملعب أولمبي سوسة بمردود اللاعبين أمام النجم الساحلي  حيث تفوق أبناء نوفل شبيل تكتيكيا، وفضحوا هشاشة دفاع ليتوال كمنظومة لعب…

 وربما تكون أسوأ مباراة لعبها فريق الجوهرة منذ انطلاق الموسم ومن حسن حظه ان انفرادات مهاجمي الامل بالحارس على الجمل لم تأت أكلها والا لكانت الفضيحة المدوية على القواعد. 

شبيل كشف عيوب الجار…

مباراة الامل أمام النجم الساحلي أكدت ان الفريق يسير على الطريق الصحيحة ومازال أمامه الكثير من الوقت للتطور وبانضمام المنتدبين الجدد في باقي الجولات سيقول زملاء حسين الشايب كلمتهم بالصوت العالي. 

قراءة جيدة للمنافس 

قدم الامل أداء فني و تكتيكي وبدني عالي فكانت واحدة من أفضل اللقاءات اهذا الموسم برغم عديد الغيابات المؤثرة على غرار الحارس العملاق مكرم البديري وصخرة الدفاع الايفواري نوال اوليفيي. فالافضلية كانت من ناحية التنظيم والانتشار

🔸 أسلوب الضغط

🔸 خلق المساحات

🔸 كيفية الوصول إلى المرمى

🔸 شكل الفريق من الناحية الهجومية

🔸 التحولات

🔸 الخطورة على المرمى

🔸 التحكم في النسق

_ خط الوسط كان متميز

  وأداء الخماسي كوامي ارمال، وائل البرهومي ،حسين الشايب، امين طريطر،شمس بالزين

 ارتقى الي المستوى المطلوب: التمرير، ضغط، افتكاك الكرة، تحريك الكرة بسرعة، المساندة الهجومية، ربح الثنائيات. التغطية. الخروج بالكرة، المنظومة الدفاعية والخط الخلفي كانوا متميزين فردي وجماعي ضد منافس عنده لاعبين جيدين في الفريق ويحذقوا المرتدات والهجمات السريعة وخلق المساحات لكن  بدون خطورة تذكر على المرمى طيلة المباراة لولا الهدفان ضد مجرى اللعب جراء سوء تمركز دفاعي مع نقص خبرة الحارس المعوض للبديري لكان كلام اخر حيث يشتكي الحارس منصف موة من غياب المشاركات الرسمية وهذا دون الاستنقاص من قيمته الفنية والبدنية. 

 90 دقيقة لعب صراعات ثنائية ناجحة

  عرضيات ناجحة

كرات طويلة ناجحة

 مراوغات ناجحة

 افتكاكات ناجحة

 صناعة فرص محققة لولا التسرع أمام المرمى وفقدان الخبرة. 

و في مباراة كرة القدم

 ليس من يستحوذ على الكرة

. أو يكون له عدد تمرير للكرة أكثر

. هو من يسيطر على اللعب

. او يتمكن من الفوز

. او يحدث الخطورة على المرمى

. او يخلق أكثر الفرص السانحة للتهديف . 

وفي الخواتيم لا يمكننا الا أن نفتخر بالكفاءة والقدرة التدريبية للكوتش نوفل شبيل ومساعده بلال بشوش. وبهذا المردود سيكون فريق الامل في مرحلة التتويج بحول الله. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى