وطنية

الآن: غلق كامل لمعبر رأس جدير..واكتظاظ في ذهيبة ـ وازن

نقلت مصادر على معبر رأس جدير لمراسل الصريح أون لاين بالجهة أن الوحدات العسكرية الليبية قامت مساء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 بإيقاف حركة العبور في الاتجاهين بين تونس وليبيا…

وطالبت القوات العسكرية الليبية التي أغلقت المعبر كل المسافرين سواء التونسيين أو الليبيين بضرورة التوجه إلى معبر ذهيبة وازن للعبور، وجاء القرار بعد سويعات من توتر أمني على الجهة الليبية حيث تم تبادل لإطلاق النار بين القوات المشرفة على المعبر والتابعة لبلدية زوارة، وبين عناصر أمنية تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية التي يقودها عبد الحميد الدبيبة.

ويشهد معبر رأس جدير حاليا تمركزا كبيرا لمختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية التونسية بالمعبر وعلى كامل الشريط الحدودي مع تسجيل هدوء من الجانب الليبي..

اكتظاظ في معبر ذهيبة

هذا ويشهد معبر ذهيبة وازن حاليا اكتظاظا كبيرا وطوابير طويلة من السيارات الراغبة في العبور في كلا الاتجاهين، وذلك على خلفية غلق معبر رأس جدير واضطرار آلاف المسافرين للتوجه نحو ذهيبة.
وتشير مصادر الصريح أون لاين على عين المكان أن الوحدات الأمنية والديوانية التونسية تضاعف الجهود منذ ساعات من أجل التسريع في الإجراءات والتقليص في مدة الانتظار..

متابعة: أحمد التونسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى