صدى المحاكم

اغتيال شكري بلعيد: موعد الاستماع لقيادات ‘النهضة’

بيّن المحامي كثير بوعلاق، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أن اعتبار حركة النهضة الأحكام الصّادرة أخيرا “شهادة براءة” لا علاقة له بالواقع.

وأكّد بوعلّاق في ندوة صحفية منعقدة اليوم الثلاثاء 2 أفريل 2024 بالعاصمة إلى وجود أكثر من ملف وُجّهت فيه التهم إلى عناصر في “حركة النهضة” ينشطون في ما يعرف بـ”الجهاز السري” للحركة، و”سيقع سماعهم لاحقا”.

كما أشار ذات المصدر إلى أن عددا من المتهمين الصادرة في حقهم أحكام قضائية مؤخرا هم من وجهوا أصابع الاتهام لقيادات من “حركة النهضة” بالمشاركة في قضية الاغتيالات.

عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، كثير بوعلاق، قال إن قضية ثانية سيتم النظر فيها يوم 30 أفريل الجاري تشمل فتحي دمق والطاهر بوبحري (مستشار علي العريض) وكمال العيفي ومصطفى خذر وبلحسن النقاش، بالإضافة إلى 3 قيادات أمنية.

كما أشار إلى أن ملفا ثالثا سيتم النظر فيه يوم الجمعة 5 أفريل الجاري يشمل رئيس “حركة النهضة” الموقوف راشد الغنوشي وسمير الحناشي وكمال العيفي وفتحي البلدي وكمال البدوي، (المستشار الأمني لراشد الغنوشي) ثبت كثرة اتصالاته بقاضيين معزولين، إضافة إلى مصطفى خذر وعامر البلعزي ومحمد العكاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى